رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالتزامن مع التحضيرات للجزء الثاني.. تحويل «هيبتا» لفيلم هندي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:06 م
هيبتا: المحاضرة الأخيرة
هيبتا: المحاضرة الأخيرة
طه توفيق
طباعة
أثناء فعاليات الدورة الـ69 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، قامت شركة Bayview Projects الهندية بشراء حقوق تحويل "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" للمخرج هادي الباجوري، إلى فيلم هندي.. جاء هذا عبر اتفاق تم من خلال شركة MAD Solutions بين The Producers المنتجة للفيلم والشركة الهندية.
وتعد Bayview Projects واحدة من أهم شركات الإنتاج السينمائي في الهند، وتمتلك قائمة أعمالها (PUKAR 2000) للمخرج راجكومار سانتوشي، وفيلم ( COMPANY 2004) للمخرج رام غوبال فارما الفائز بـ6 جوائز فيلمفير، وفيلم MATRABHUMI: A NATION WITHOUT WOMEN للمخرج مانيش جها الفائز بجائزة فيبرسكي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.
ويعلق المنتج هاني أسامة على هذا الاتفاق قائلًا "منذ كان رواية، وهيبتا يحمل قصة جماهيرية عالمية، الفيلم المصري استطاع أن يكون أكثر فيلم رومانسي تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، وأثق في أن نسخته الهندية سوف تلقى إعجاب الجمهور الهندي".
ويقول المنتج الهندي بوني كابور (Bayview Projects) "لا شك في أن هناك تأثير كبير متبادل بين الهند ومصر من حيث الثقافة والفنون والمعمار منذ قديم الزمان، وإنه لمن دواعي سروري أن نتعاون من خلال شركتنا مع السينما المصرية، لكي يستمتع بمشاهدته الجمهور الهندي. 
ومنذ أيام، كانت The Producers قد أعلنت عن بدء تحضيرات إنتاج الجزء الثاني من "هيبتا: المحاضرة الأخيرة".. ومن المقرر أن يكتب محمد صادق السيناريو، على أن يستمر هادي الباجوري في إخراج الجزء الثاني.
وحسب الرواية التي اعتمد عليها سيناريو الفيلم، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟