رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. 85% من الليبيين لا يثقون ببعثة الأمم المتحدة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:02 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، وحتى ظُهر اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:



نشرة أخبار العرب..
85% من الليبيين لا يثقون فى بعثة الأمم المتحدة
نشر حراك "مانديلا ليبيا"، نتائج استطلاع رأي مدته أسبوع، بشأن تحركات غسان سلامة المبعوث الأممى لدى ليبيا، وتصريحاته الأخيرة بخصوص الانتخابات والأمن وإرادة الليبيين.
وكشفت النتائج، أن 85% من المشاركين بالاستطلاع، لا يثقون فى بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، ولا رئيسها غسان سلامة، ولا فى قدرتهم على حل الأزمة الليبية وتحديد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.
نشرة أخبار العرب..
الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الإسراع في توثيق جرائم داعش
أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة توثيق جرائم تنظيم (داعش) الإرهابي في البلاد، موضحا أن العراقيين من كافة الطوائف عانوا من عنف التنظيم بشكل كبير.
جاء ذلك خلال لقائه المستشار الخاص للأمم المتحدة، رئيس فريق التحقيق عن جرائم "داعش" كريم خان، في قصر السلام ببغداد، وفقا لما ذكرته قناة (السومرية) العراقية. 
وأوضح صالح، الدور الكبير الذي قامت به المنظمة الدولية، وأهمية تواصلها مع الجهات العراقية المعنية ومنظمات المجتمع المدني؛ لتوثيق ما تعرض له العراقيون من جرائم قتل واضطهاد على يد العصابات الإرهابية. 
نشرة أخبار العرب..
احتجاجات عمالية واسعة في كرمانشاه الإيرانية
احتج عمال بلدية كرمانشاه، والتي تبعد عن العاصمة الإيرانية طهران بمساحة 525 كيلومترا، على عدم تلقي أجور منذ ثمانية أشهر من العمل الإضافي، وأربعة أشهر من أجورهم كاملة.
وتم التعاقد مع عمال بلدية كرمانشاه، مثل العديد من عمال البلدية الآخرين، بعقود مؤقتة مع عدد من المقاولين.
وظل عمال البلدية من مختلف أنحاء إيران يكافحون منذ بداية هذا العام للاحتجاج على التأخير في دفع الأجور.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟