رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: خطاب "السيسي" أمام الاتحاد الأفريقي بمثابة أجندة واضحة للمرحلة القادمة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:57 ص
محمد المسعود، عضو
محمد المسعود، عضو مجلس النواب
غادة رضوان - عبدالله قطب
طباعة
أكد محمد المسعود، عضو مجلس النواب، أن خطاب الرئيسي عبدالفتاح السيسي أمام الاتحاد الأفريقي كان بمثابة أجندة واضحة واستراتيجية عمل للمرحلة القادمة.
ووجّه الرئيس السيسي أثناء خطابه مجموعة من الرسائل منها، الثناء على الاتحاد، وأن يكون على قدر المسئولية الكبيرة التي عهدت إلى مصر، لتنسيق العمل الأفريقي المُشترك، في ظرف دولي وقاري دقيق، تعصف به نزعات التطرف وموجات الإرهاب، وتتزايد فيه التحديات التي تواجه مفهوم الدولة الوطنية، في وقت تتعاظم فيه تطلعات الشعوب.
وأضاف "المسعود" في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي كان حريصا على أن يرسخ فكرة الفهم المشترك والاحترام المتبادل بيننا جميعا، وهو أعظم قوة دافعة نمنحها للاتحاد الأفريقي، وأنه بتعميق إرادتنا المتحدة يستطيع عملنا المشترك أن ينطلق نحو كل الآفاق التي نستهدفها ونتطلع إليها، وكما قال الزعيم الغاني الراحل كوامي نكروما "في انقسامنا ضعف، وفي اتحادنا يمكن لأفريقيا أن تصبح واحدة من أعظم القوى في العالم".
وتابع "المسعود"، أن الرئيس السيسي دعا إلى إعادة إحياء وتفعيل سياسة قارتنا الإطارية لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات، ووضع خطط عمل تنفيذية تُحصن الدول الخارجة من النزاعات ضد أخطار الانتكاس، وتساعد على بناء قُدرات مؤسسات الدولة لتضطلع بمهامها في حماية أوطانها، وتسهم في التئام جروح مجتمعاتنا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟