رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سلطنة عُمان تدعم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

الأحد 10/فبراير/2019 - 09:47 م
خالد بن هلال المعولي
خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشـورى العُماني
رضوي السيسي
طباعة
 أكدت سلطنة عُمان دعمها ومساندتها لجمهورية السودان وجهود الجامعة العربية والبرلمان العربي من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
جاء ذلك خلال كلمة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشـورى العُماني، أمام مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى في الجلسة المخصصة لرفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب وبحضور رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.
وقال المعولي "إن جمهورية السودان دولة شقيقة لها دورها البارز في تعزيز العمل العربي المشترك وشعبها شعب محب للسلام حريص على قيم الأمن والأمان ينبذ العنف والإرهاب مؤكدا حرص السلطنة على وحدة السودان وأمنه واستقراره وتعزيز مكانته".
وأضاف: "أن السلطنة حريصة على تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره ورعايته من منطلق الأهداف المشتركة وأنها تحرص على ذلك في مختلف اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات العربية على اعتبار أنه السبيل لتحقيق التعاون الصادق بين دولنا والرفاه والأمن لشعوبنا، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لقرار (قمة القدس) التي عقدت بالمملكة العربية السعودية في ابريل 2018.
كما أكد خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشـورى العُماني، دعم سلطنة عُمان الكامل للإخوة الأشقاء في فلسطين في حقهم بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية يتحقق من خلالها العدل والأمان للشعب الفلسطيني الشقيق.
وشدد على إن الإرهاب بمختلف أشكاله وشتى صوره أمر مرفوض تماما وهو أمر منعته وحذرت منه مختلف الشرائع السماوية والمواثيق الدولية والأنظمة والدساتير والتشريعات المختلفة، مؤكدا أن السلطنة واضحة المبادئ في هذا الشأن وأنها تسير على النهج الحكيم الذي أرسى دعائمه السلطـان قابـوس بن سعيــد بعزيمـة صادقة وإرادة ثابتـة ورؤى واثقة.


"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟