رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سلطان الجابر: قيم التسامح نهج أصيل لدولة الإمارات

الأحد 10/فبراير/2019 - 07:16 م
 الدكتور سلطان بن
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر
أ ش أ
طباعة
قال وزير الدولة الإماراتي رئيس المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: إن قيم التسامح نهج أصيل لدولة الإمارات، حيث سعت لتجسيد ذلك عبر عمل مؤسسي وجهد متواصل لضمان تحقيق أهداف التسامح وقيمه النبيلة في جميع مجالات الحياة وتعزيزها كأسلوب حياة لممارسات الأفراد والمجتمعات.
وأضاف الجابر، على هامش توقيع عدد من وكالات الأنباء العربية والأجنبية ميثاق وكالات الأنباء للتسامح ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أعمالها، اليوم الأحد، في مدينة دبي، أن توقيع الميثاق يأتي تماشيًا مع التزام المجلس الوطني الإماراتي للإعلام بالمشاركة والمساهمة الفعالة في القمة، بهدف تعزيز ثقافة الفكر الإيجابي ونشر أخبار الانفتاح والتعاون والتسامح في مختلف أنحاء العالم.
ولفت إلى أن القمة العالمية للحكومات أصبحت اليوم منصة عالمية لاستشراف المستقبل، والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي من خلال أسلوب مبتكر يركز على إيجاد حلول عملية تساعد في بناء مستقبل مشرق وإيجابي للإنسانية.
ووقعت نحو 26 وكالة أنباء عربية وأجنبية، في وقت سابق اليوم، على وثيقة للتسامح لتعزيز المحتوى الإعلامي المرتبط بالتسامح وتوظيف الأدوات الإعلامية لرفع مستوى هذا المحتوى وتسليط الضوء على النجاحات العالمية في تعزيز هذه القيمة لخدمة البشرية انطلاقا من التأثير الإيجابي للتسامح في حماية الشعوب من الانسياق خلف الكراهية والتعصب والطائفية بجانب استشراف مستقبل الممارسات التي تغرس قيم ومبادئ التسامح في الشعوب في جميع قطاعات ونواحي الحياة، الشخصية منها والمهنية.
كما تسلط الوثيقة الضوء على دور الشباب في بناء مجتمعات متسامحة، والدفع نحو تعزيز مشاركتهم في اتخاذ القرار ورسم خطط المستقبل، ومخاطبتهم بلغة ومحتوى إعلامي يتناسب مع طبيعة تطلعاتهم وطرق تفكيرهم.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟