رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب بتجديد محطة قطار كوم أبو راضي: "عفا عليها الزمن"

الأحد 10/فبراير/2019 - 02:22 م
 عصام خلاف، عضو مجلس
عصام خلاف، عضو مجلس النواب
غادة رضوان- إيمان السنهوري
طباعة
توجه عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بني سويف، بطلب إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والمهندس هشام عرفات وزير النقل، لسرعة تجديد محطة قطار كوم أبو راضي، بعد تأخر هيئة السكك الحديدية في القيام بأعمال التجديد.
وقال خلاف، في بيان له، اليوم الأحد: إن محطة السكة الحديد بقرية كوم أبو راضي بمركز الواسطي، عفا عليها الزمن، حيث تم إنشاءها في عهد الاحتلال البريطاني وتربط بين مركز الواسطي وبين محافظة الفيوم، ويستخدمها الطلاب والأهالي للذهاب منها للفيوم والقاهرة وبمرور الزمن تدهورت حالتها وأصبح القطار أعلي من الرصيف بحوالي ٦٠ سم".
وأضاف: أنه تقدم بطلب إلى السيد رئيس هيئة السكك الحديدية بشأنها خلال دور الانعقاد الأول، وبموجبه حضرت لجنة من الهيئة بتاريخ ٧/٩ وأقرت في محضر قاموا بكتابته بتجديد المحطة ووضعها القائم وتطوير الرصيف من ١٠٠ متر طول إلي ٢٠٠ متر".
وتتابع خلاف: وحضرت اللجنة مره أخرى بتاريخ ٧/١٥ وقاموا بإلغاء المحضر الذي تم إعداده مُسبقًا وأقروا في محضر جديد بإلغاء المحطة بالكامل وإزالة البلوك ونقله مسافة تبعد عن القرية ٢ كيلو بجوار ورش السكة الحديد (منطقة جبلية) علمًا بأنه يوجد بلوك بالقرب من الورش (بلوك الروس بمنطقة جبلية) علي مسافه تبلغ حوالي ٧٠٠ متر فقط، وعلمًا أيضًا بأن البلوك الموجود بقريتنا تم كهربته ما بين محطة الواسطي ومحطة كوم أبوراضي وتجديده منذ مدة قصيرة لا تتجاوز ٥ سنوات.
وأكد عضو مجلس النواب، أن محطة قرية كوم أبوراضي تخدم أكثر من ٥ قري بالإضافة للعزب والنجوع التابعين للقري وتقدمنا بعدة طلبات للمسئولين، ولم نتلق منهم أي رد إلي الآن، علمًا بأن المحضر الذي تم إعداده بتاريخ ٧/١٥ لا يوجد به معاون محطة ولا أي شخص للاسترشاد منه عن ميعاد قدوم القطارات.
وتسأل عضو مجلس النواب، هل ننتظر- لا قدر الله- وقوع كارثة تحصد أرواح الأبرياء حتى نتحرك فورًا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟