رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. "صحة النواب" تنظم زيارة ميدانية لتفقد مستشفيات التأمين الصحي الشامل.. ووكيل تعليم الجيزة بعد تسليم "الديسكات" الجديدة للمدارس: "شكرا عبدالرحيم علي"

الأحد 10/فبراير/2019 - 12:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها، اليوم الأحد، 10 فبراير 2019، في النشرة التالية:

سياسة وسط النهار..

 "صحة البرلمان" تعد زيارة ميدانية لتفقد مستشفيات التأمين الصحي الشامل

كشف عبدالحميد الشيخ، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، عن اتجاه اللجنة لتنظيم زيارة ميدانية بالتعاون مع الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، لتفقد مستشفيات محافظات القناة التابعة للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل، خلال الفترة المقبلة
وأكد الشيخ في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" اليوم الأحد، أن اللجنة تتابع عن كثب آليات تطبيق القانون خلال المرحلة الأولى لضمان نجاحه، مشيرًا إلى أن هذا القانون يعد نقطة فارقة في تطوير المنظومة الصحية وتوفير كل الخدمات اللازمة للمرضى.

سياسة وسط النهار..
برلمانية: إلغاء مفهوم "كليات القمة" ضرورة.. والجامعات التكنولوجية البديل
قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن حديث الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن إلغاء مفهوم كليات القمة، يهدف إلى تطوير التعليم من خلال تخريج الدفعات التي يحتاجها سوق العمل.
وأكدت "نصر"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الوزير يهدف إلى إلغاء المفهوم فقط، وليس إلغاء الكليات نفسها، مشيرةً إلى أنه سيتم استحداث كليات علمية جديدة بالجامعات التكنولوجية، من خلال زيادة مهارات التعليم الفني للالتحاق باحتياجات العمل.

سياسة وسط النهار..
وكيل تعليم الجيزة بعد تسليم "الديسكات" الجديدة للمدارس: "شكرا عبدالرحيم علي"
توجه الدكتور محمود الفولي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالشكر للنائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة؛ بعد تسليم أول دفعة من الديسكات الجديدة، والتي تبرع لها النائب بمبلغ مليون جنيه، ضمن بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم، لإحلال الجديد محل الهالك، وزيادة العدد لتقليل كثافة الفصول.
وقال الفولي: "عبدالرحيم علي لا يتوانى في تقديم الخدمات لمختلف القطاعات، فتبرعه لأبنائنا ليس الأول؛ لكن سجله من العطاء زاخر سواء على مستوى الحالات الإنسانية أو لأجهزة الدولة".

سياسة وسط النهار..

 حساسين: رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقى أصبح حديث العالم

أكد الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى، أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي اليوم، ستكون له آثاره الإيجابية الكبيرة لصالح مصر وجميع الدول الأفريقية
وأضاف، فى بيان له، اليوم الأحد، أن تلك الآثار الإيجابية ينعكس أيضا على الدول الأوروبية ومختلف دول العالم خاصة بعد أن أصبح هذا الحدث التاريخى حديث العالم كله.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟