رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجامعة العربية تواصل حملة منع استخدام اسمها وشعارها دون وجه حق

الأحد 10/فبراير/2019 - 05:43 م
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
رضوي السيسي
طباعة
استضاف مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد ورشة عمل بعنوان "الحفاظ على اسم وشعار جامعة الدول العربية بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات العربية المتخصصة ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات العربية.
وأكد الوزير المفوض محمد خير الله مدير إدارة المنظمات العربية والاتحادات بجامعة الدول العربية أهمية الورشة والتي تعقد في إطار توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط للحفاظ على اسم وشعار جامعة الدول العربية من استغلالهما بالمخالفة للوائح والقوانين.
وأكد خير الله أن المنطقة العربية في الآونة الأخيرة ، شهدت الكثير من المخالفات الواضحة والصريحة لاستخدام الاسم ووضع شعار جامعة الدول العربية دون وجه حق من قبل أشخاص ومؤسسات وهمية بغرض التربح وإصدار شهادات وكارنيهات تنسب الي الجامعة من جهات ليست ذات صلة للجامعة وذلك للتكسب والتربح من وراء الاسم والشعار ومنح الألقاب الدبلوماسية بالمخالفة للقانون .
وأوضح أن الإدارة المعنية بالجامعة العربية وهي (إدارة المنظمات العربية والاتحادات ) التابعة للقطاع الاقتصادي برئاسة الأمين العام المساعد للقطاع الاقتصادي السفير الدكتور كمال حسن ، تقوم بواجبها نحو الشارع العربي من خلال خطة استراتيجية تثقيفية وتوعوية للتعريف بالنظم واللوائح والقوانين التي تحمي اسم وشعار جامعة الدول العربية حتى لا يستغل هذا الاسم في تضليل المواطن العربي. 
وأشار إلى أنه تم خلال الورشة عرض لبعض النماذج التي تقوم بمخالفة قواعد استخدام اسم وشعار الجامعة وتوضيح الدور المأمول من الجهات الرقابية في الدول العربية لمحاربة هذه الظاهرة وكيفية تفعيل القوانين المنظمة لاستخدام اسم وشعار الجامعة العربية. 
وأكد السفير خير الله أن جامعة الدول العربية هي بيت العرب المفتوح والداعم لكل ما يساهم في نهضة وتطوير الوطن العربي وتنميته ولكن بالطريق الصحيح ، مضيفا أن القطاع الاقتصادي هو بمثابة بيت خبرة واستشارات من خلال منظمات العمل العربي المشترك والتي تعتبر أحد أذرع التنمية المنتشرة في الوطن العربي ولديها من الخبرة والإمكانيات والأعمال ما يساهم الآن وبشكل كبير وواضح في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .
ولفت إلى أن هذه الورشة ، تعتبر البداية لخطة استراتيجية كبيرة تتبناها الجامعة العربية في الفترة القادمة لمحاصرة هذه الظاهرة يكون فيها الإعلام هو الشريك الأساسي كمكمل لدور الجامعة بقطاعتها المختلفة ، مؤكدا عزم وإصرار جامعة الدول العربية على مواصلة حملتها ضد الفساد والمفسدين المضللين الذين أساءوا لاسم وشعار الجامعة ومنح الألقاب والشهادات لجمع الأموال دون وجه حق.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close