رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة التضامن تشهد الحفل السنوي لمبادرة "عينيك في عينينا"

السبت 09/فبراير/2019 - 04:48 م
وزيرة التضامن تشهد
وزيرة التضامن تشهد الحفل السنوي لمبادرة عنيك في عنينا
نانجى السيد
طباعة

شهدت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المؤتمر السنوي لمبادرة "عينيك في عينينا"، والذي تحتفل فيه المبادرة بنجاحها خلال عام من إطلاق المبادرة في التعامل مع ١٢٠ ألف حالة ضعف إبصار.

كما شهدت والي توقيع بروتوكولي تعاون بين وزارة التضامن ومؤسسة صناع الخير مؤسسة مبادرة عنيك في عينيا وشركة أركيديا للتأكد من الأوضاع البصرية والكشف على السكر والأنيميا في مؤسسات الرعاية التابعة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى، وكبار السن في دور المسنين.

وقالت والي: "تجربة عنيك في عينيا تمارس أفضل ما وصلت إليه المسؤولية المجتمعية؛ حيث تتعامل مع أحد جوانب الفقر متعدد الأبعاد -الذي يشمل فقر الصحة والتعليم والبنية التحتية- وهو فقر الصحة كأحد الأسباب التي تؤدي إلى فقر الدخل، لأن ضعف النظر يضعف فرص الإنسان في التعلم ووجود أمراض مثل الأنيميا والسكر يضعف من فرص الإنسان في العمل، مشيرة إلى أن هذا النشاط، متصل بالعدالة الاجتماعية وعدالة الفرصة؛ فرصة الجميع في العلاج والعمل فمن المهم أن نبدأ أولا بإتاحة الفرصة لهم، ثم ترك نجاحهم وفقا لاجتهادهم".

وأضافت: "نتواجد اليوم لكي نحتفل بنجاح مبادرة شهدنا إطلاقها من عام، ومهم المتابعة والاستدامة والاحتفاء بالنجاح ولنعطي الفضل لأهله، والمبادرة نجحت في التعامل مع ١٢٠ ألف شخص وليس ١٠٠ ألف كما كان مخططا منذ انطلاق الحملة، والحملة مستمرة بدعم كل المؤمنين بالمجتمع المدني وكل المصريين المخلصين داخل وخارج مصر وكذلك بتوعية الأسر لأن الكشف المبكر والوقاية أفضل من أي علاج"

وأعلنت والي، أن الوزارة انتهت من مراجعة قانون الجمعيات الأهلية وإضافة مقترحات الشباب، وأهمها إضافة باب لتنظيم التطوع وحماية المتطوعين من الشباب وتشجيعهم على التطوع.

وتابعت والي إن الوزارة وقعت اليوم بروتوكولين هامين يشملان العلاج والكشف على أبناء مؤسسات الحماية وأطفال بلا مأوى ومؤسسات المسنين ليشعر كل نزلاء هذه المؤسسات بيد مؤسسات أخرى تمتد لهم وتساعدهم وهو تعاون حميد مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت الشكر إلى الدكتور أسامة عباس رئيس مجلس إدارة مؤسسة أركيديا مشيرة إلى أن هذه المؤسسة تقوم بواجبها بهدوء وكرم وإيمان، ويرتبط عملها بأفضل الممارسات فيما يخص المسؤولية المجتمعية.

كما قدمت الشكر إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة على حضورهم، وهو ما يعكس ثقتهم في المجتمع المدني وعمله، فيما شكرت والي مؤسسة صناع الخير وفخرها بعملهم وما أنجزوه حتى الآن.

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟