رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

توقعات جوائز بافتا 2019.. من الأقرب للفوز بالقناع الذهبي؟

السبت 09/فبراير/2019 - 03:54 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
يقام مساء غد الأحد، حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتليفزيون "بافتا" في دورته الـ72، والتي ستقام في قاعة ألبرت هال الملكية بالعاصمة الإنجليزية لندن.
فيلم الدراما والتاريخ المفضل "The Favourite" للمخرج يورجوس لانثيموس، نجح في تصدر قائمة ترشيحات الجوائز في 12 فئة، ومن المتوقع أن يسيطر كذلك على جوائز الحفل وفقًا لعدد من التقارير الأجنبية، والتي أشارت أيضًا إلى حجز فيلم الدراما المكسيكي "Roma" للمخرج ألفونسو كوارون، المركز الثاني في قائمة الجوائز.
توقعات جوائز بافتا
جوائز الأفلام
تشير توقعات موقع "جولدديربي" الأمريكي إلى حسم فيلم "The Favourite" جوائز فئتي أفضل فيلم وأفضل فيلم بريطاني، فيما توقعت صحيفة "ذا جارديان" الإنجليزية حصد فيلم "Roma" جائزة أفضل فيلم وحصد فيلم "The Favourite" جائزة أفضل فيلم بريطاني.
أما بفئة أفضل فيلم أجنبي، والتي تشهد منافسة لبنانية ممثلة في فيلم "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكي، فتبقى الأمور محسومة بشكل كبير لصالح فيلم "Roma" الذي حسم الجائزة بهذه الفئة في حفل جولدن جلوب وحفل اختيار النقاد.
وأجتمعا "جولدديربي" و"ذا جارديان" في توقعاتهما بفئة الأفلام الوثائقية والتي جاءت لصالح فيلم "Free Solo" الذي حصد جوائز مهرجانات تورنتو السينمائي واختيار النقاد.
ويبقى فيلم الرسوم المتحركة "Spider-Man: Into the Spider-Verse" مهيمنًا على جوائز الأفلام بهذه الفئة، التي ربما تؤهله لحصد جائزة الأوسكار نهاية الشهر الجاري.
توقعات جوائز بافتا
جوائز التمثيل
تشهد جوائز التمثيل منافسة شرسة هذا العام في فئاتها الأربعة والتي تضم نخبة مميزة من نجوم هوليوود، ففي فئة أفضل ممثل يتنافس بقوة النجم كريستيان بيل مع الممثل الشاب رامي مالك، الذي على مايبدو أنه حجز مقعدًا في قائمة الفائزين ليس بسبب أدائه المميز بفيلم "Bohemian Rhapsody" وحسب، وإنما لتجسيده دور فريدي ميركوري، المغني الرئيسي لفرقة "كوين" أحد أعرق وأنجح الفرق الموسيقية البريطانية في التاريخ وهو الأمر الذي سيجعله الفائز المفضل لدى "بافتا".
أما بفئة أفضل ممثلة فكل التوقعات تصب في صالح الممثلة الإنجليزية أوليفيا كولمان عن فيلم "The Favourite" والتي خسرت كل منافستها تقريبًا أمام الممثلة القديرة جلين كلوز التي قدمت أدءًا رائعًا بفيلم "The Wife" مكنها من الفوز بجوائز جولدن جلوب واختيار النقاد ونقابة ممثلي الشاشة.
ولا تخلو جوائز التمثيل المساعد من المنافسة، حيث يتصارع كلًا من ماهرشالا علي (Green Book) وريتشارد إي. جرانت (Can You Ever Forgive Me) بفئة أفضل ممثل مساعد، فيما تظل الجائزة معلقة بفئة أفضل ممثلة مساعدة ما بين رايشل وايز (The Favourite) وإيمي آدامز (Vice).
توقعات جوائز بافتا
ويظل المكسيكي ألفونسو كوارون، محتفظًا بفرصه في حصد جائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي عن فيلمه "Roma"، وتتنافس أفلام "The Favourite" و"Green Book" على الجائزة بفئة أفضل سيناريو أصلي، أما بفئة السيناريو المقتبس فيبدو أن الأمور تسير في صالح "If Beale Street Could Talk" الذي بات قريبًا أيضًا من الجائزة بفئة الموسيقى التصويرية.
توقعات جوائز بافتا
وبالنسبة للجوائز التقنية، فقد بات فيلم "Avengers: Infinity War" قريبًا من حصد جائزة المؤثرات البصرية، ويتصدر فيلم "First Man" للمخرج داميان شازيل ترشيحات جوائز الصوت والمونتاج، وباتت جائزة المكياج وتصفيف الشعر محسومة لحساب "Vice".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟