رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العالم.. موسكو: لن ننقل سفارتنا في إسرائيل للقدس.. ارتفاع حصيلة قتلى انهيار مبنى بإسطنبول لـ10 أشخاص.. مادورو يجمع توقيعات ضد التدخل الأمريكي في فنزويلا

الجمعة 08/فبراير/2019 - 03:15 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:

نشرة أخبار العالم..
دبلوماسي روسي: موسكو لا تخطط لنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس
أعلن السفير الروسى لدى إسرائيل أناتولى فيكتوروف، اليوم الجمعة، أن بلاده لا تخطط لنقل سفارتها فى إسرائيل إلى القدس. 
وقال فيكتوروف، فى تصريح أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية: "إن مسألة نقل السفارة الروسية من تل أبيب إلى القدس ليست مطروحة"، مؤكدا التزام روسيا بالإطار القانونى الدولى بشأن القدس، والذى يشمل قرارات مجلس الأمن الدولي.
يُذكر أنه حتى الآن قامت الولايات المتحدة وجواتيمالا بنقل سفارتيهما إلى القدس منذ 14 و16 مايو الماضي، وقد أثار قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس غضبا فلسطينيا وعربيا ودوليا عارما لمخالفته للقانون الدولى.
نشرة أخبار العالم..
مقتل 6 أشخاص وإصابة 16 في انقلاب حافلة تقل عمال منجم في روسيا
لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 16 آخرون جراء انقلاب حافلة تقل عمالا من منجم "راسبادسكايا" في منطقة كيميروفو الروسية.
وقال ممثل شركة "راسبادسكايا" للفحم في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية: "على الطريق التكنولوجي لمنجم "راسبادسكي"، وقع حادث مروري أثناء نقل العمال لمكان عملهم، قتل فيه ستة أشخاص وأصيب 16 آخرون".

نشرة أخبار العالم..
ارتفاع حصيلة قتلى انهيار مبنى بإسطنبول التركية إلى 10 أشخاص
نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية الخميس عن مسئولين أتراك قولهم إن حصيلة قتلى انهيار مبنى مؤلف من ثمانية طوابق بمدينة إسطنبول ارتفعت إلى 10 أشخاص.
وكان حاكم مدينة إسطنبول التركية، علي يرليكايا، قد أعلن الخميس وصول حصيلة ضحايا انهيار المبنى المؤلف من ثمانية طوابق بالمدينة إلى 6 قتلى و13 مصابا. 
وقال يرليكايا في تصريحات له، إن فرق الإنقاذ قامت بإخراج المصابين من تحت أنقاض المبنى المنهار، مشيرا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ستستمر دون توقف.
نشرة أخبار العالم..
مادورو يجمع توقيعات ضد التدخل الأمريكي في فنزويلا
قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إنه سيبعث رسالة مفتوحة إلى الشعب الأمريكي يطالب فيها باحترام سيادة بلاده.
وأعرب مادورو عن أمله في أن يقوم عشرة ملايين مواطن فنزويلي بالتوقيع على الرسالة، والتي يدين فيها تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شئون بلاده، مشيرا إلى أن واشنطن وحلفائها يحاولون السيطرة على ثروات فنزويلا.
وتشهد فنزويلا اضطرابا سياسيا متزايدا بعدما أعلن زعيم المعارضة "خوان جوايدو"، في 23 يناير الماضي، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلا، فيما انتقد مادورو التحرك، واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟