رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بوينج تهدف إلى إنتاج طائرة ركاب أسرع من الصوت تعبر الأطلنطي في 3 ساعات

الجمعة 08/فبراير/2019 - 07:11 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
تسعى شركة بوينج الأمريكية للطائرات لإنتاج طائرة لسفر الركاب أسرع من الصوت يمكنها عبور المحيط الأطلنطي في 3 ساعات فقط في مشروع تبلغ استثماراته 120 مليون دولار.
وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن بوينج حققت "استثمارًا كبيرًا" في بدء طائرة تجارية أسرع من الصوت وتأمل في خفض أوقات الرحلات عبر المحيط الأطلسي إلى ثلاث ساعات.
وأعلنت أكبر شركة في مجال الطيران في العالم أنها ستشارك مع شركة إيروين سوبرسونيك الأمريكية في سعيها للاستفادة من الطلب المتزايد على الطائرات المتطورة التي يمكن أن تقلل من أوقات السفر.
وستوفر بوينج خدمات الهندسة والتصنيع واختبارات الطيران لطائرة أيروين التجارية الأسرع من الصوت التي تبلغ قيمتها 120 مليون دولار، والتي من المقرر أن تكون أول رحلة لها في عام 2023.
ويمكن للطائرة ، Aerion AS2 ، الطيران بسرعة تصل إلى 1.4 ماخ ، أو حوالى 1000 ميل في الساعة ، أي أسرع بنسبة 70 بالمائة من الطائرات التجارية التقليدية..وستكون مخصصة لرجال الأعمال بسعة 12 راكبا فقط.
ولم تكشف كل من بوينج وإيروين ، اللتين يقع مقرهما في رينو بولاية نيفادا ، وأسسهما رجل الأعمال الملياردير روبرت باس، عن الشروط المالية للصفقة.
يشار إلى أن آخر طائرة ركاب أسرع من الصوت كانت الطائرة الفرنسية البريطانية من طراز كونكورد والتي دخلت الخدمة عام 1976 واستمرت في الطيران لمدة 27 عامًا.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟