رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مفاجأة.. اعتقال قائد ميليشيا "أبو الفضل العباس" تم بأوامر من قاسم سليماني

الجمعة 08/فبراير/2019 - 01:16 ص
أوس الخفاجي
أوس الخفاجي
جهان علي
طباعة
كشفت وسائل إعلام عراقية، أن قائد ميليشيا "أبو الفضل العباس" التابعة للحشد الشعبي، أوس الخفاجي، الذي تم اعتقاله مساء الخميس، يخضع للتحقيق حاليا من قبل مستشار لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، واستخبارات الحشد الشعبي.
وحسب موقع "بغداد بوست"، تم اعتقال أوس الخفاجي قائد ميليشيا "أبو الفضل العباس"، من مقر الميلشيا في منطقة المسبح وسط العاصمة بغداد، واتضح بعد ذلك، أن اعتقاله تم بأوامر من سليماني والحشد الشعبي.
وكان مصدر أمني عراقي كشف لشبكة "رووداو" الكردية العراقية، أن عناصر مسلحة تقود مجموعة من السيارات السوداء التي لا تحمل لوحات تسجيل مرورية داهمت مساء الخميس مقر قوات "أبو الفضل العباس" في بغداد واعتقلت أوس الخفاجي وجميع الموجودين في المقر، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وجاء اعتقال اعتقال الخفاجي بعد قيامه بالكشف عن السبب وراء اغتيال الكاتب والروائي علاء مشذوب الخفاجي"، وهو ابن عمه.
واتهم الخفاجي جهات تابعة لإيران بالوقوف وراء اغتيال ابن عمه علاء مشذوب في كربلاء.
وقال الخفاجي في حديث تليفزيوني، إن "ابن عمي علاء مشذوب كتب مقالا ضد إيران، فجاء البعض وقتله حبا في إيران".
وتوقع الخفاجي أن يقف الشعب العراقي مع القوات الأمريكية، بسبب الفساد الحكومي والسياسيين في البلد، مطالبا "برفض جميع التواجد الأجنبي والتدخلات الإيرانية في العراق".
يشار إلى أن الخفاجي كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لميليشيا "أبو الفضل العباس" التي أسسها عام 2012 وتعد مكونا بارزا في "الحشد الشعبي" العراقي المدعوم من إيران.
وكان الروائي علاء مشذوب الخفاجي، الذي شارك في الحراك الشعبي، الذي يدعو للإصلاح ومحاربة الفساد في العراق، قتل السبت الموافق 2 فبراير بهجوم مسلح وسط محافظة كربلاء.
ونقلت قناة "السومرية" عن مصدر أمني، قوله، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار تجاه الخفاجي بالقرب من منزله في شارع ميثم التمار وسط كربلاء، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وتعد محافظة كربلاء من المحافظات المستقرة أمنيًا، إلا أنها تشهد بين فترة وأخرى تسجيل حالات قتل وخطف في مناطق عدة.

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟