رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. "لو عالمشوار إن شاء الله أركب حمار".. أغنية لدعم "خليها تصدي"

الخميس 07/فبراير/2019 - 08:37 م
خليها تصدي ــ أرشيفية
خليها تصدي ــ أرشيفية
عبد الحميد جمعة
طباعة
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أغنية جديدة باسم "لو ع المشوار إن شالله أركب حمار.. خليها تصدي"، لمواجهة جشع وكلاء وتجار السيارات، وذلك بعد انتشار كبير لحملة "خليها تصدي- زيرو جمارك"، التي تهدف إلى إعادة تسعير السيارات من جديد بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية.
"خليها تصدي- زيرو جمارك" حملة دشنها عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في 3 يناير الماضي، لمواجهة جشع الوكلاء، محددة أهدافها التي تسعى إلى تحقيقها، لانتهاء الحملة.
وتمثلت أهداف الحملة في إيجاد سعر عادل بقيمة السلعة، والقضاء على استغلال المواطن البسيط من قبل مافيا التجار، وضبط إيقاع الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطن وزيادة الرواج التجاري.
كما تهدف إلى الامتناع عن شراء السيارات حتى مارس المقبل حتى يتم تصحيح مسار تجارة السيارات، ووضع ضوابط مهنية لمنع التلاعب بالأسعار والشفافية المطلقة في عملية البيع والشراء.
وطالبت الحملة، وكلاء وموزعين وتجار السيارات، بالبدء الفوري في إعادة تسعير السيارات في ضوء المستجدات الحالية من إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وما يستتبعه من تخفيض السيارات في غير هذا المنشأ كالسيارات الكورية واليابانية والصينية والأمريكية، بالإضافة إلى مطالبة الوكلاء بالإعلان عن هوامش الربح الحقيقية.
وقال المهندس أحمد عبدالمعز، مؤسس الحملة إن الحملة مستمرة حتى يستجيب وكلاء السيارات لمطالبهم وتخفيض هوامش أرباحهم الكبيرة، مطالبا الحكومة بضرورة التدخل للاطلاع على فواتير الشركات وإبلاغ العملاء بها لمعرفة هوامش الربح التي يتحصل عليها الوكلاء.
وأضاف عبد المعز لـ"البوابة نيوز"، أن نحو 80% من المستهلكين استجابوا للحملة، معلنين مقاطعتهم لشراء السيارات لحين حدوث تخفيضات واقعية على المركبات، متوقعا استجابة وكلاء السيارات لمطالبهم مع بداية الربع الثاني من العام الجاري.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟