رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"خليها تصدي": نرفض فكرة إنشاء شركات مساهمة للاستيراد

الخميس 07/فبراير/2019 - 05:15 م
سيارات ــ أرشيفية
سيارات ــ أرشيفية
عبد الحميد جمعة
طباعة
أعلنت حملة "خليها تصدي- زيرو جمارك"، لمقاطعة شراء السيارات، رفضها فكرة إنشاء شركات مساهمة للاستيراد، لا تدعم المبادرات التي تسعى إلى ذلك.
وقالت الحملة، في بيان لها، اليوم: إنها لم تدعم المقترح قبل ضمان تحقيق مطالب الحملة التي من ضمنها وضع آليات لضبط السوق في الأسعار ومواصفات فنية وغيره من المطالب، مطالبة بضرورة ضبط السوق بأليات تضمن حق المستهلك وعدم الاحتكار.
وأكدت أن أي إعلان عن إنشاء مثل هذه الشركات قبل تحقيق الحملة أهدافها يضر بالحملة، لانه ضد تحقيق أهداف الحملة.
وخلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت مجموعة المصريين للاستثمار تحت التأسيس، عن عزمها تأسيس شركة مساهمة مصرية لتجارة السيارات وقطع الغيار، بالمشاركة بالأسهم، لكسر حاجز الاحتكار فى قطاع تجارة السيارات وقطع الغيار في مصر.
ودشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة جديدة للتصدي لجشع وكلاء وتجار السيارات، باسم "استوردها بنفسك"، بهدف استيراد السيارات بشكل فردي دون اللجوء لوكلاء العلامات التجارية في السوق المحلي بالتزامن مع حملة "خليها تصدي" لمقاطعة شراء السيارات.
وأعلنت شركة "الترنتيف موتورز" شركة مساهمة مصرية، أنها ستكون أول شركة من نوعها تنفرد بنظام شرائي جديد هدفه الأول إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لصالح عملائها لتمكينهم من شراء سياراتهم بأفضل سعر وأعلى جودة ممكنة بكل مصداقية وشفافية في التعامل تحت شعار "#استوردها_بنفسك"، وذلك وفقا للقانون رقم 159 لسنة 1981.
وأكد عدد من خبراء السيارات أن التخفيضات التي أعلنت عنها شركات السيارات واقعية وتعبر عن "زيرو جمارك"، ولم تشهد الأسعار أي تخفيضات أخرى.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟