رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2019.. ختام مقابلات رؤساء اللجان والمراقبين غدا

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 08:36 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات
هاني البدري
طباعة
تختتم المديريات التعليمية، غدا الخميس، إجراء مقابلات لاختيار رؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل، المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة 2019، والتي بدأت الأحد الماضي.
وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"البوابة نيوز"، أنه بعد الانتهاء من اختيار الأسماء النهائية للمشاركين، فى أعمال الامتحانات، ستبدأ مرحلة التدريب على كيفية التعامل مع المشكلات الطارئة، التي تواجههم أثناء عقد الامتحانات.
وأضاف، أنه سيتم التشديد على مواجهة الغش داخل اللجان، وكذا التعليمات العامة لتوزيع أوراق الأسئلة على الطلاب داخل لجان الامتحانات، وهناك تعليمات صارمة للانضباط، والالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وفى مقدمتها عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا مع الطلاب والمراقبين، وكذلك تهيئة المناخ المناسب للطلاب، أثناء الامتحانات، والتأكيد على ضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات.
وقالت وزارة التربية والتعليم، إنها بدأت التحريات الأمنية على الأعضاء المرشحين لوضع أسئلة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2018، وأوضحت أن اللجنة الفنية تُشكل من مستشار المادة، يعاونه أقدم عضوين من الموجهين، ويتم ترشيحهما من المستشار، بالإضافة إلى عضو من المركز القومى للامتحانات.
وتنطلق امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2019، الأحد، 9 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الدور الثانى اعتبارًا من السبت 17 أغسطس 2019.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟