رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

صوت الناس.. "إسلام وكمال" مصابان بضمور بالمخ وتأخر ذهني ويحتاجان لعلاج

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 05:14 ص
وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
مى خلف
طباعة
طفلان صغيران يعانيان ليلا ونهارا من آلامهما، لا يعيشان طفولتهما كباقى أقرانهما، لا يتمتعان بملذات الحياة، عشرة أعوام و٥ أعوام، لم تكن كافية أن تمنع القدر فى إصابتهما بالوجع، أصيب «كمال» بضمور بالمخ و«إسلام» بتأخر ذهني.
قالت والدة الطفلان «إسلام وكمال»: «لدى أربعة أطفال، بنتان وولدان، البنتين فى مراحل تعليمية مختلفة، وزوجى أرزقى على الله، ولم أعترض على عطاء ربنا لى أن يرزقنى بطفلين مريضين بأمراض مزمنة ونسبة الشفاء بهما ضعيفة جدا، لكن أملى فى ربنا كبير.
وأضافت، عن مرض إسلام، عنده تأخر ذهنى منذ الصغر ويحتاج جلسات علاج طبيعى من ٣ إلى ٤ جلسات أسبوعيًا، ويحتاج لمركز تنمية مهارات وتعديل سلوك وتخاطب، ويحتاج لعلاج لفترة طويلة تكلفته ١٣٥٠ جنيها شهريا، ولا أحتكم على شيء من هذا المبلغ بسبب ظروفى المادية.
وتواصل، عن مرض «كمال»: لديه ضمور بالمخ منذ الصغر، لا يقدر أن يقف على قدميه، ويحتاج إلى «جبيرة»، و«حزام وسط» لأن جسمه مرتخي، وتبلغ تكلفتهما حوالى ١٤٠٠ جنيه، غير أنه يحتاج لعلاج شهرى بحوالى ٧٢٠ جنيها، وبسبب ظروفنا المادية أنا وزوجى لم نقدر على هذا العلاج، ولم أقدر على العمل بسبب ظروف أولادى المرضية.
وناشدت وزارة الصحة لتبنى علاجهما على نفقة الدولة، وتوفير علاجهما، وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها فى شراء احتياجات ولوازم العلاج، نظرًا لظروفها المعيشية الصعبة.
للتواصل: ٠١٠٢٣١٣٣٧٣٢
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟