رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. بدء الإضراب العام في باريس

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 04:51 م
البوابة نيوز
طباعة
تنظم الكونفدرالية العامة للعمل، "سي جي تيه"، بالتضامن مع حركة السترات الصفراء وأحزاب يسارية فرنسية، اليوم الثلاثاء، إضرابًا لمدة 24 ساعة، وتظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور والعدالة الضريبية وحرية التظاهر، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
وأعلن الأمين العام للنقابة العمالية في فرنسا فيليب مارتينيز، أن "هناك ثلاثين مقاطعة ستجري فيها مسيرات صفراء وحمراء".
ومن المتوقع تسيير أكثر من 160 تظاهرة وقُدمت إخطارات بالإضراب، ولا سيما في القطاع العام وتحديدًا في دائرة مكافحة الغش، وفي النقل العام ولا سيما في هيئة النقل في باريس (إر آ تي بي) والشبكة الوطنية للسكك الحديد (إس إن سي إف).
وانطلقت الحركة مساء أمس في السوق الدولية للأغذية في رانجيس بضاحية باريس، حين ما بين 200 إلى 300 شخص من "السترات الصفراء" والمتظاهرين الحاملين أعلام الكونفدرالية العامة للعمل بقطع أحد المداخل إلى هذه السوق الضخمة للبيع بالجملة.
ونشرت السترات الصفراء، دعوات في الأيام الماضية على "تويتر" للانضمام إلى تحرك النقابة.
ورفضت سي إف ديه تيه، التي تشكل مع الكونفدرالية العامة للعمل أكبر نقابتين في فرنسا، الانضمام إلى هذه التعبئة وقال أمينها العام لوران بيرجيه "لم يكن هذا هدفنا" مفضلًا المشاركة في النقاش الكبير التي تقيمه الحكومة.
ويتزامن الإضراب مع يوم التصويت في البرلمان على قانون "مكافحة المشاغبين" الذي يعطي مسؤولي الإدارات المحلية إمكانية منع تظاهرات، وهو قانون يثير انتقادات حادة من قبل النقابات.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟