رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني يطالب بدعم تجربة المدارس اليابانية

الإثنين 04/فبراير/2019 - 11:50 ص
حسين أبو جاد
حسين أبو جاد
غادة رضوان
طباعة
أكد النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، أن الحكومة جادة فى كل ما يتعلق بالمنظومة الجديدة لتطوير وتحديث العملية التعليمية التي يقودها بكل كفاءة واقتدار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وأشاد "أبو جاد" فى بيان له أصدره اليوم بما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بوصول أولى بعثات القائمين على العملية التعليمية فى المدارس المصرية اليابانية إلى دولة اليابان من معلمين وخلافه للتدريب على أنشطة التوكاتسو القائم عليها نظام التعليم فى المدارس المصرية اليابانية وهذه البعثة مكونة من 21 مديرا ووكيل مدرسة و21 معلما، يمثلون 21 محافظة الكائن بها الـ35 مدرسة.
وأكد النائب حسين أبو جاد، أن هذه البعثة التى ستمضي 4 أسابيع لدراسة الإدارة المدرسية وأنشطة "التوكاتسو" بجامعة فوكوي Fukuiاليابانية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي سيحصل عليه 680 متدربا مصريا من القائمين على العملية التعليمية في المدارس المصرية على مدار 3 سنوات، ستكون لديها القدرة على النقل الجيد والدقيق للتجربة اليابانية في التعليم إلى مصر.
وقال إن البداية لتجربة المدارس اليابانية بمصر ناجحة وستكون لها اثارها الايجابية على تطوير وتحديث التعليم فى مصر ويجب دعمها من الحكومة والمجتمع موجها التحية والتقدير للدكتور طارق شوقى ولجميع القيادات والعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟