رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق يعلن إحباط إدخال أموال وأسلحة داعشية قادمة من سوريا

الإثنين 04/فبراير/2019 - 12:56 ص
القوات العراقية
القوات العراقية
جهان علي
طباعة
أعلن قائد حرس حدود المنطقة الثانية بمحافظة الأنبار في غرب العراق اللواء الركن عمار الكبيسي، مساء الأحد، عن إحباط محاولة إدخال 500 ألف دولار وثلاثة أحزمة ناسفة تابعة لتنظيم داعش الارهابي، قادمة من سوريا.
ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن الكبيسي، قوله، إنه "تم إحباط محاولة تهريب 500 ألف دولار وثلاثة أحزمة ناسفة وبندقية تابعة لتنظيم داعش قادمة من سوريا باتجاه الأراضي العراقية غربي الأنبار".
وأضاف الكبيسي، أن "عملية التهريب تم إحباطها وفق معلومات استخباراتية دقيقة وتم قتل أحد الإرهابيين، وجرح آخر وإفشال العملية".
وكان مصدر في قوات حرس الحدود في محافظة الأنبار في غرب العراق، أفاد أيضا مساء السبت، بأن قوة أمنية اشتبكت مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سوريا.
وقال المصدر، إن "إحدى نقاط الفوج الثالث لواء مغاوير 15 حرس حدود تعرضت إلى هجوم داعشي قرب الحدود مع سوريا، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح بين الجانبين".
وأضاف "القوة الامنية كبدت عناصر التنظيم الارهابي خسائر كبيرة، واجبرتها على الفرار، فيما قتل أحد عناصر شرطة الحدود واصيب اخر خلال الاشتباكات".
يذكر ان القوات الامنية العراقية عززت من تواجدها قرب الحدود مع سوريا، لمنع تسلل عناصر "داعش" عبر الحدود بعدما تم تضييق الخناق على التنظيم في الجانب السوري، حيث أحبطت تلك القوات العديد من عمليات التسلل للتنظيم.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟