رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الثقافة: "كنوزنا" تعيد الروح للثروة المتحفية

الأحد 03/فبراير/2019 - 09:39 م
الدكتورة ايناس عبد
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
محمد لطفي
طباعة
تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، المعرض الثالث من سلسلة "كنوز متاحفنا الفنية"، والذى يحمل عنوان ملامح عهد، بمجمع الفنون بالزمالك، بحضور كل من المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية السابق، اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة السابق، الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونخبة من التشكيليين والمهتمين. 
ويضم المعرض ١٥٠عملا فنيا قديمًا يروى جزء من تاريخ مصر من خلال صور شخصيات الاسرة العلوية، وأشارت عبد الدايم إلى أن معارض كنوزنا تلقى الضوء مقتنيات مصر من لوحات الفنون التشكيلية النادرة، التى تضم إبداعات الرواد المحليين والعاملين. 
وأكدت عبد الدايم أن المعروضات تهدف إلى إعادة الروح للثروة المتحفية والتي تمتزج خلالها هيبة التاريخ بالقيمة الفنية، منوها على ضرورة إعادة التنقيب فى تلك الروائع الفريدة والتي ظلت كثيرا مختفية ومحاولة. 
كما شاركت وزير الثقافة خلال جولتها فى إطلاق مبادرة الإبداع التقديرية والتى تقدمها مؤسسة فنون مصر للأعمال الفنية المتميزة، بهدف نشر الوعى الثقافي والفنى وتشجيع الحوار وفتح قنوات التواصل وتبادل المعرفة الى جانب تكريم الرموز والفنانين الذين يمثلون عناصر من قوة الوطن الناعمة ولإبراز دورهم الرائد والملموس في خدمة المجتمع من خلال أعمالهم الإبداعية التى تسهم فى تحقيق التنمية المرجوة. 
وفى نهاية الجولة تسلمت وزير الثقافة من وزير التنمية المحلية السابق وعضو مؤسسة فنون مصر درع التميز والإبداع تقديرًا لجهودها كما قامت بتكريم إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟