رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

غدا.. حفل توقيع "خطاب العنف والدم" للباحث حسام الحداد بمعرض الكتاب

الأحد 03/فبراير/2019 - 12:49 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
تنظم دار ابن رشد للنشر والتوزيع، غدًا الإثنين، حفل توقيع كتاب" خطاب العنف والدم"، للكاتب والباحث حسام الحداد، في الثانية عشر ظهرًا، بقاعة بلازا 1 خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، بحضور بيسان عدوان، رئيس مجلس إدارة دار ابن رشد.
يتناول الكتاب ما أُطلق عليه خطاب العنف والدم، وهو هذا النوع من الفقه الذي يدعو في خطابه إلى استخدام العنف والإرهاب والتطرف في مواجهته للآخر، سواء أكان الآخر الديني أو من الدين نفسه، ولكنه يختلف معه في المذهب أو لا ينضوي تحت لواء جماعته.
يقول الكاتب في مقدمته: "إن الناظر إلى الدين الإسلامي والنص المحوري له "القرآن الكريم" ليجد فيه سماحةً وسلامًا ودعوة إلى الأخلاق والأمن تكاد لا تضاهيها دعوة أخرى، وهذا ما يطرح على الأذهان لماذا كل هذا القتل باسم الإسلام، ولماذا كل هذه الدماء التي تنزف أنهارًا ومعظمها لمسلمين بأيدي مسلمين؟ وللإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها لابد لنا من الحفر في هذا التراث الإسلامي، ربما نجد ما يُنير طريقنا لمعرفة أسباب هذا التطرف والعنف والجذور والمرجعيات التي أسست له".
يُذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الثلاثاء 23 يناير تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.
وتتواصل فعاليات المعرض يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، على مدار 14 يوما متصلة، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟