رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الداخلية تعلن تفاصيل الكشف عن مقبرة أثرية بمنطقة الأهرامات

الأحد 03/فبراير/2019 - 12:28 م
البوابة نيوز
محمد الديسطي – احمد يحيي
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، من كشف حفائر للتنقيب عن الآثار أسفل منزل بطريقة غير مشروعة تقود إلى الكشف عن "مقبرة أثرية" بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة.
فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة سياحة وآثار الجيزة ، قيام "هانى .أ.ب"، مقيم نزلة السمان – الهرم – الجيزة ، بالحفر خلسة بمسكنه الكائن بجوار سور المنطقة الأثرية بالجيزة، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار .
عقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط قسم شرطة الأهرام (بمديرية أمن الجيزة) وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى– الأمن العام) باستهداف مسكن المأذون بتفتيشه.
وبتفتيش المسكن تبين عدم تواجد المتحرى عنه، وعُثر بداخل المسكن على عدد (2) حفرة وذلك على النحو التالى:
الأولى: بشكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 1,5م يصل لممر مُستعرض طوله 1,5م تقريباً يؤدى لغرفة منحوتة فى الصخر بمساحة 2م×2,5م تقريبا، لها باب وهمى أسفله بئر منحوت فى الصخر غير مكتمل .
الثانية: على شكل مستطيل بأبعاد 1م × 1,5م وعمق 4م تقريبا يؤدى لممر طوله 1م يصل إلى بهو مستعرض بمساحة 5م × 2 م على جدرانه عدد (6) تماثيل جدارية منحوتة فى الصخر مُهشمة الرأس وبعض الأرجل ، كما تبين وجود إناء فخارى بحالة سيئة مُهشم الفوهة، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتعيين الحراسة اللازمة على موقع الحفر، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟