رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"الجبلاية" يرفض تعديل جدول الدوري.. ويطيح بـ"عامر" نهاية الموسم

الإثنين 04/فبراير/2019 - 05:16 ص
هانى ابو ريدة رئيس
هانى ابو ريدة رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم
كتب- علاء علي ومودي محمد
طباعة
كشف مصدر بمجلس الجبلاية، عن كواليس الاجتماع العاصف، الذي عُقد باتحاد الكرة، السبت الماضي، وشهد حالة من الشد والجذب بين الأعضاء، ومنها: رفض المجلس الخروج بقرارات نهائية، تحسبًا لرد فعل ناديي الزمالك وبيراميدز، خاصة بعد استقرار الأعضاء في نهاية المطاف علي استمرار الجدول بوضعه الحالي، وفقًا لأخر تعديل تم إرساله للأندية؛ مشيرًا إلى اعتراف الأعضاء بأخطاء عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد، في ترتيب مباريات النادي الأهلي. 
وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"البوابة"، تمسك مجلس إدراة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، باستمرار مسابقة الدوري الممتاز، وعدم إلغائه، بعد اعتراض أندية بيراميدز والزمالك، على ترتيب مباريات الدوري الممتاز، وتحديدًا فيما يخص مؤجلات النادي الأهلي؛ كاشفًا عن أن هناك اتفاق بين الأعضاء على عدم استمرار عامر حسين، عقب نهاية الموسم الحالي. 
وقال المصدر، إن فكرة إلغاء الدوري العام الممتاز، مرفوضة جملة وتفصيلا، خاصة وأن الموسم الجارى يشهد تنافسًا كبيرًا بين كل فرق الدوري، بجانب وجود إلتزامات كبيرة على كل الأندية، ولا يمكن بأى حال من الأحوال إلغاء المسابقة. 
من جانبة، كشف ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، سر دعوة أندية الدورى الممتاز، لعقد اجتماع طارئ، الأربعاء المقبل، لمناقشة عدد من الأمور، في مقدمتها أزمة المؤجلات فى البطولة المحلية. 
واعتبر "سويلم" في تصريحاته صحفية، أن دعوة أندية الدورى الممتاز، الـ18 إلى اجتماع طارئ، بعد غدًا، هدفه عرض الأسباب التى أدت لتأجيل العديد من المباريات في المسابقة، مع كشف بعض الكواليس، والتى كانت ستؤدى لإلغاء بعض المباريات قبل انطلاقها بعدة ساعات فقط؛ موضحًا أن الاجتماع سيكون مع جميع أندية الدورى، وفي حال إجراء أى تعديل على جدول المسابقة سيكون بموافقتهم جميعًا. 
على جانب آخر؛ خاطب اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، وزارة الشباب والرياضة، لتحديد موعد إغلاق الملاعب التي من المقرر أن تستضيف بطولة أمّم أفريقيا، التي ستقام في 21 يونيو المقبل بمصر، وهي: الفاهرة، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، خاصةً وأن هذه الملاعب تابعة للوزارة. 
ومن المقرر أن يناقش اتحاد الكرة مع الأندية، في إجتماع الأربعاء المقبل، موعد إغلاق الملاعب التي ستقام عليها البطولة الإفريقية، لإيجاد بدائل لها، لتقام عليها مبارايات مسابقة الدوري العام الممتاز. 
في الإطار نفسه؛ حذر مجلس إدارة اتحاد الكرة، محمد فضل، مدير بطولة الأمم الإفريقية، من اتخاذ قرارات فردية، دون الرجوع إلى مجلس الجبلاية، خاصةً وأن هذا الأمر قد يتسبب فى مشاكل يتحملها مجلس الجبلاية بأكمله. 
كانت الساعات الأخيرة شهدت تسريبات حول تعيين بعض الأفراد، فى لجان بطولة أمم إفريقيا، مما تسبب فى أزمة وهجوم على مجلس الجبلاية، الذى أكد عدم معرفته أو اتخاذه قرارات بمثل هذه الأمور.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟