رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق يعلن القبض على "مفتي داعش" في نينوي

الأربعاء 30/يناير/2019 - 11:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، مساء الأربعاء، إلقاء القبض على القاضي الشرعي لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة نينوى في شمال البلاد.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن، في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية: إنه بناء على معلومات استخبارية، تم القبض على أحد قادة داعش في حي الواسطي بمحافظة كركوك في شمال البلاد، وتبين أنه كان يعمل ما يسمى القاضي الشرعي أو المفتي في التنظيم الإرهابي في محافظة نينوى.
كان العراق أعلن في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
وفي 19 ديسمبر الماضي، حذرت مصادر أمنية عراقية، أيضا من أن تنظيم "داعش" الإرهابي، يحاول العودة إلى المدن التي تم طرده منها بشمال وغرب العراق، عن طريق عدة استراتيجيات، من أبرزها الخلايا النائمة، والخلايا العنقودية.
ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن هذه المصادر، قولها، إن داعش يكوّن الخلايا النائمة، في المناطق التي تم طرده منها، بحيث يستمر تأثيره في تلك المناطق، خصوصا أن هؤلاء الأفراد يظلون في الخفاء حتى يتم الاستدعاء لتنفيذ عملياتهم، فضلا عن استخدام ما يُعرف بالخلايا العنقودية، التي تعتمد على اللامركزية، وطرق تواصل معقدة لا تسمح بربط الخلايا بعضها ببعض، فإذا سقطت خلية لا تسقط باقي الخلايا".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close