رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء: إقبال عالمي على الاستثمار في مصر

الأربعاء 30/يناير/2019 - 12:59 م
 الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،
يوسف عبد اللطيف
طباعة
استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بتهنئة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وكافة الضباط والجنود، وجميع العاملين، بمناسبة عيد الشرطة، موجهًا الشكر لهم على ما يبذلونه من جهود من أجل حفظ الأمن والأمان بمصر، جنبًا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة.
وتطرق "مدبولي" إلى الملف الاقتصادي، حيثُ عرض أبرز نتائج زيارته الأخيرة إلى سويسرا لحضور منتدى دافوس الاقتصادي، لافتًا إلى ما لمسه وأعضاء الوفد المصري من تقدير لما يتم من إصلاحات اقتصادية بالقاهرة، مؤكدًا أن ذلك يُلقى على الحكومة مهمة استكمال تلك الجهود، وكذا بذل المزيد منها خلال الفترة القادمة، لكي يزداد الوضع تحسنًا.
وأشاد بتصريحات كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، إذ تصدر للمرة الأولى على لسانه، ما يعكس تقدير هذه المؤسسة التمويلية الدولية المؤثرة لخطوات الإصلاح الاقتصادي في مصر، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح في هذا الملف، مشيرًا إلى أن هذا التصريح كان له مردود إيجابي عالمي كبير.
وأوضح أن هناك اقبالًا من المؤسسات والشركات العالمية على التواجد في مصر، والاستثمار بها، لافتًا إلى أن هناك نظرة ايجابية للدولة وما يحدث بها من نمو، وإصلاحات اقتصادية.
وقال: إن مهمتنا أن نبني على هذه الثقة، من خلال لقاءاتنا مع المسئولين العالميين، ورجال الاقتصاد، ونبذل الجهد في عدد من الملفات المهمة، منها على سبيل المثال ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر الذي يوليه الرئيس السيسي اهتمامًا خاصًا، ومن ثم يجب أن نأخذ خطوات سريعة في مثل هذه الملفات من خلال الوزارات المختصة، وأن يكون كل وزير حريصًا على وضع هذه الملفات في أجندة أولوياته.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟