رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مؤسس "خليها تصدي": معركتنا مستمرة مع التوكيلات

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 01:45 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
قال المهندس أحمد عبدالمعز، مؤسس حملة «خليها تصدي - زيرو جمارك»، إن الحملة مستمر لحين إعادة تسعير السيارات من جديد وتقديم السعر العادل للمستهلك، وتخفيض أرباح الوكلاء التي يحصلون عليها، لافتا إلى أن الحملة أثرت على السوق بشكل واضح، نتيجة امتناع الكثير من المستهلكين عن شراء السيارات.
وأوضح عبدالمعز لـ"البوابة نيوز"، أن معركتنا مع التوكيلات وليس الموزعين والتجار، حيث أنهم يحصلون على هوامش ربح كبيرة وغير عادلة، وهذا يؤثر سلبيا على المستهلك، مما يضعف القوة الشرائية.
وحددت حملة "خليها تصدي- زيرو جمارك"، التي دشنها مجموعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمحاربة جشع التجار والوكلاء، أهدافها التي تسعى إلى تحقيقها خلال الفترة المقبلة.
وتتمثل أهداف الحملة في إيجاد سعر عادل بقيمة السلعة، والقضاء على استغلال المواطن البسيط من قبل مافيا التجار، وضبط إيقاع الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطن وزيادة الرواج التجاري.
كما تهدف إلى الامتناع عن شراء السيارات حتى مارس المقبل حتى يتم تصحيح مسار تجارة السيارات، ووضع ضوابط مهنية لمنع التلاعب بالأسعار والشفافية المطلقة في عملية البيع والشراء.
وطالبت الحملة، الوكلاء، بالبدء الفوري في إعادة تسعير السيارات في ضوء المستجدات الحالية من إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية وما يستتبعه من تخفيض السيارات في غير هذا المنشأ، كالسيارات الكورية واليابانية والصينية والأمريكية، بالإضافة إلى مطالبة الوكلاء بالإعلان عن هوامش الربح الحقيقية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟