رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير اقتصادي: شراكة القطاعين الحكومي والخاص خطوة لدعم خطة 2030

الإثنين 28/يناير/2019 - 02:30 ص
حسن عباس الخبير الاقتصادي
حسن عباس الخبير الاقتصادي
رامي الحضري
طباعة
دعا حسن عباس، الخبير الاقتصادي، إلى العمل على تشكيل جيل جديد من خطط تطوير أعمال الاستثمار وتنمية الخدمات لدعم خطة 2030، من خلال تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، بهدف تحقيق إيرادات غير تقليدية من خلال قنوات وأجهزة متطورة عن الأسواق الحالية.
وقال حسن عباس في تصريحات لـ"البوابة نيوز" إنه سيساهم هذه الجيل في التعرف على الاحتياجات والرغبات المطلوبة من عملاء الاستثمار الحاليين أو المرتقبين والتخطيط السليم للتعامل مع أى عقبات وتفهم توجهات الاستثمار والمستثمرين وخفض التكاليف وتعظيم الربح.
ولفت إلى أن المستثمر يحتاج للمشاركات الهادفة للربح والمحققة للتنمية باستغلال الإمكانات والطاقات المتوفرة وتحويل المعطيات المتاحة دائمًا إلى أرباح يُعاد استثمارها للحفاظ على قوته وبجانب هذا فإنه يحقق التنمية الاقتصادية.
وأضاف أنه من المهم التدرج المستمر في تنمية القدرات بجميع قطاعات المجتمع والعمل بشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي من أجل الاستثمار واستحداث طرق التنمية والاستثمار العاجل، وتوجيه تيارات الاستثمارات المحلية والمدخرات لمشروعات التنمية، إضافة إلى خلق قوى استثمارية وتنموية وسياحية وإنتاجية وخدمية وتصديرية جديدة.
وشدد عباس على أهمية تعميق معنى المواطنة من خلال المشاركة الاجتماعية والاستثمارية مع الإدارة التنفيذية في مشروعات تنموية لها عائد قومي واستثماري، وتخفيف العبء عن الدولة في مواجهة عجز الموازنة ودعم وسائل تعظيم الناتج القومي، وتعزيز التنمية الإقتصادية، والحد من بطالة العمالة الفنية المدربة، وزيادة الحصيلة التصديرية للدولة، وتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية للحرف والصناعات المتناهية الصغر، وتطوير الحرف اليدوية وتجميعها بغرض التصدي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟