رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النجوم يضيئون خشبة المسرح بالموسم الشتوي

الأحد 27/يناير/2019 - 03:14 ص
البوابة نيوز
إسراء علاء الدين
طباعة
يشهد الموسم الشتوى بالمسرح موجة انتعاشة كبيرة، حيث عاد إليه الكثير من النجوم، بعروض قوية تحمل قصصا وحكايات فنية مختلفة، بالإضافة إلى حرص عدد من المنتجين على الترويج لتلك العروض والدعايا لها بصورة قوية، في محاولة منهم لإعادة إحياء صناعة المسرح، وبالفعل نجحت تلك المحاولات، حتى إنها جذبت نجوم الفن والإعلام لحضور تلك العروض.


النجوم يضيئون خشبة
وبعد غياب الفنان محمد هنيدي 16 عاما عن خشبة المسرح، عاد إلى التحضيرات والبروفات المتواصلة لمدة ٥ أشهر، حتى تم افتتاح عرض مسرحيته «٣ أيام فى الساحل»، على مسرح كايرو شو، بمدينة ٦ أكتوبر، ورفعت المسرحية منذ عرضها، شعار كامل العدد، كما حققت نسبة إيرادات عالية وصفت بالقياسية.
ويجسد «هنيدى» خلال المسرحية شخصية رئيس عصابة ويتعرض لكثير من المواقف الكوميدية، فى إطار اجتماعي، ويشارك فى البطولة مجموعة من النجوم بجانبه، منهم الفنان بيومى فؤاد، مها أبوعوف، أحمد فتحى، ندا موسى، محسن منصور، سامية طرابلسى، ومحمد ثروت، تأليف حاتم حسين وإخراج مجدى الهوارى.
وبعد النجاح المبدئي الذى حققه هنيدى، قررت شركة «كايرو شو» التعاقد على عروض مسرحية جديدة، تضم نجوما وأسماء لامعة، حيث يخوض النجم أكرم حسنى، أولى تجاربه على خشبة المسرح، من خلال عرض «المدينة الفاضحة»، التى تعاقد عليها مؤخرا مع المخرج مجدى الهوارى، تأليف حاتم حسين، والمقرر عرضها على مسرح «كايرو شو» فى النصف الثانى من العام الجارى، ويشارك فى بطولة العرض كثير من النجوم بجانب حسنى.


النجوم يضيئون خشبة
ومن المقرر أن يعيد النجم الكبير يحيى الفخرانى، تقديم رائعة شكسبير الكلاسيكية (الملك لير) على المسرح ذاته، بالإضافة لعدد من العروض الأخرى، منها مسرحية الشباب الغنائية (اللى عليهم العين) لفريق (بهجة)، ومسرحية الأطفال « not frozen».
كما سيتم عرض (الشاطر حسن) الذى يُقدم بأسلوب وتقنيات لم تُقدم من قبل فى المسرح المصري، بالإضافة إلى عرضين آخرين لاثنين من كبار النجوم.


النجوم يضيئون خشبة
ويواصل الفنان أشرف عبدالباقى، نجاحه بعروضه المسرحية لفرقة مسرح مصر، التى بدأها مبكرا، حيث عرض مؤخرا على مسرح أحد الفنادق الكبرى بجاردن سيتى، عرضا باسم «صندوق الدنيا»، شارك فى بطولته بجانبه، كل من على ربيع، محمد عبدالرحمن، حمدى الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة، كريم عفيفي، دينا محسن، إسراء عبدالفتاح، سارة درزاوي، مهندس ديكور محمود سامي، أزياء هالة الزهوي، تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيونى سعيد حامد وإنتاج صادق الصباح.
ولم يكتفِ عبدالباقى بتلك المسرحية فقط، بل خاض تجربة جديدة من خلال العرض المسرحى «جريمة فى المعادي»، الذى تعاون فيها مع فرقة جديدة، غير فرقة مسرح مصر، التى اعتاد عليها الجمهور، كنوع من التنوع والتجديد، وإتاحة الفرصة للشباب الجدد ليأخذوا نفس الفرصة التى أتيحت للفرقة القديمة.


النجوم يضيئون خشبة
كما تخوض الفنانة مروة عبدالمنعم، تجربة تقديم النسخة العربية الأولى من رائعة الأطفال الكلاسيكية الشهيرة «رابونزول»، عبر إعادة تقديمها بشكل مسرحى استعراضى غنائي، على مسرح المنارة نهاية يناير المقبل.
وتُعد تلك المسرحية مغامرة مسرحية مغايرة تمامًا بمواصفات عالمية من حيث «الشو» والإضاءة والديكورات والشخصيات، حيث تقدم مروة، لأول مرة عرضا مسرحيا استعراضيا «ميوزيكال» يحاكى العالم السحرى الممتع للأميرة رابونزول، التى تطارد أحلامها وتقع فى غرام فلين رايدر والحصان ماكسيموس.
ومن المقرر أن تكون مدة المسرحية ٩٠ دقيقة، على مدار ثلاث ليال متتالية، تبدأ من الخميس ٣١ يناير المقبل، بواقع ثلاثة عروض جماهيرية فى نفس اليوم، وتختتم مساء السبت ٢ فبراير.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟