رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. السيسي يطلق مبادرة "نور حياة" لمكافحة العمى

السبت 26/يناير/2019 - 10:00 ص
البوابة نيوز
علاء جاد
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار اليوم السبت، الموافق 26 من يناير، كالتالى:

يحدث اليوم.. السيسي
السيسى يطلق مبادرة "نور حياة" لمكافحة العمى
يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، احتفالية صندوق تحيا مصر، التى تقام تحت رعايته، وتكرم نماذج من المتبرعين لصندوق تحيا مصر، كدعوة للاستمرار فى الجهد والعطاء تدعيما لمبادئ التكافل والتشارك بين أبناء الوطن الواحد.
ويطلق السيسي، رسميا مبادرة "نور حياة" لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التى سينفذها صندوق تحيا مصر فى جميع محافظات الجمهورية.

يحدث اليوم.. السيسي
افتتاح مطار سفنكس قرب منطقة الأهرامات
يشهد اليوم السبت، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، افتتاح مطار سفنكس الدولي الواقع غرب القاهرة، ويبعد 12 كيلو مترًا عن منطقة الأهرامات، والذي يعد واحدًا من المطارات الجديدة التي تهدف الدولة إلى إنشائها للنهوض بالسياحة، بالإضافة إلى الابتعاد عن التكدس العمراني بالعاصمة.

يحدث اليوم.. السيسي
طقس اليوم دافئ على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 23
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس اليوم، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وشديد البرودة ليلًا. 
وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وجنوب البحر الأحمر مما تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية. أما عن حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية. 
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟