رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رئيس وزراء كندا يواصل جولاته الانتخابية في مقاطعة نيو برونزويك

الخميس 24/يناير/2019 - 07:57 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
واصل رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو اليوم "الخميس" جولاته الانتخابية في نيو برونزيك بالشرق الكندي، حيث أمضى اليوم الثاني في المدينة، واعدا الناخبين بعدم إنفاق المزيد من الأموال لدورة الألعاب الفرانكفونية في عام 2021.
وخلال توقفه في مركز رعاية الأطفال في كويسبامسيس، قال ترودو إن الحكومة الفدرالية لن تقدم سوى ما تقدمه الأقاليم بالضبط في ميزانية الألعاب الفرانكفونية.
وفي الشهر الماضي، أعلنت حكومة المحافظين الجديدة في مقاطعة نيو برونزويك أن الألعاب قد تكون باهظة الثمن بالنسبة للإقليم، حيث تضخمت تقديرات التكلفة إلى 130 مليون دولار من أصل العرض الأصلي البالغ 17 مليون دولار.
وقال رئيس وزراء المقاطعة بلين هيجز إن المقاطعة ستلتزم بالتزامها الأصلي بإنفاق 10 ملايين دولار على الألعاب، وأصرت على أن حكومته لن تنفق أموالا أخرى.
وكان من شأن العرض الأصلي أن يدفع الحكومات الإقليمية والفيدرالية إلى دفع 10 ملايين دولار لكل منها، مع دفع البلدتين المضيفتين، مونكتون ودييب، بدفع كل منهما 750 ألف دولار، والباقي من مبيعات التذاكر.
ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب التاسعة للفرانكفونية في منطقة مونكتون ودييب في صيف عام 2021، حيث تجتذب 3000 رياضي من أكثر من 50 دولة عضوا تتحدث الفرنسية كلغة مشتركة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟