رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

85.2 مليار جنيه حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر

الخميس 24/يناير/2019 - 12:49 م
ماكرون
ماكرون
سحر ابراهيم
طباعة
يصل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا إلى مصر، الأحد المقبل، في زيارة رسمية تستمر ٣ أيام، تعد الأولى منذ توليه الحكم في ٢٠١٧.
وذلك علي رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسئولين الاقتصاديين وممثلي كبري الشركات الفرنسية في مجالات الطاقة والصحة والبنية التحتية.
ويبلغ حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر ٤٫٢ مليار يورو، بما يعادل، 85.26 مليار جنيه، من خلال ١٦٢ شركة يعمل بها ٣٣ ألف عامل، بينما يصل حجم التبادل التجاري إلي ٢٫٧ مليار يورو
ومن المقرر أن تعقد مباحثات مصرية فرنسية بالقاهرة الاثنين المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية فضلا عن التعاون لمكافحة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية، ومن المقرر ان تبحث القمة ايضا الملفات الاقليمية، كالقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في اليمن، بالاضافة الي الأزمة الليبية التي ستكون حاضرة علي جدول الأعمال لبحث سبل دفع التوصل الي حل سياسي.
وتأتي هذه الزيارة ذلك وسط انطلاق فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري المقرر في 2019، والذي يعد الذكرى السنوية الـ 150 لافتتاح قناة السويس، وهو إنجاز مرتبط ارتباطا وثيقا بالتاريخ الفرنسي المصري.
وسيجري الرئيس الفرنسي مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى لقاءات مع كبار المسئولين لتناول عدد كبير من الملفات السياسية المهمة بالنسبة للبلدين.
ومن المقرر أن تتناول الزيارة كل الموضوعات الإقليمية المعنية بها مصر في المقام الأول، وكذلك أوروبا وفرنسا على وجه خاص.
كما سيتم خلال الزيارة التباحث بشأن العلاقات الثنائية التي شهدت تطورا كبيرا، لا سيما خلال الفترة الماضية بالأخص على الصعيد الاقتصادي وأيضا في المجال العسكري.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟