رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تراجع سعر صرف الدولار بالبنوك اليوم مع عودة تدفقات الصناديق الأجنبية

الأربعاء 23/يناير/2019 - 07:32 م
تراجع سعر صرف الدولار
تراجع سعر صرف الدولار
نانجي السيد
طباعة
شهد الدولار الأمريكي تراجعا اليوم في تداولات البنوك العاملة بالسوق المصرية مدفوعا بعودة قوية لتدفقات الصناديق الدولية لأول مرة منذ مايو من العام الماضي.
وسجل متوسط سعر صرف الدولار بالبنك الأهلي المصري في نهاية اليوم تراجعا بمقدار ثلاثة قروش للعملاء ليصل لمستوى 17.79 جنيه للشراء و 17.89 جنيه للبيع. 
وقال مصرفيون: إن الدولار تراجع اليوم على خلفية تزايد حصيلة الجهاز المصرفي من النقد الأجنبي بواقع 3.2 مليار دولار منها مليار دولار صافي ايجابي من المستثمرين الأجانب إضافة إلى 2.2 مليار دولار تدفقات من السوق المحلي. 
وكان محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر قد صرح لوكالة بلومبرج العالمية أمس بأن البنك المركزي ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب. 
وقال محافظ البنك المركزي في تصريحات سابقة، إن أسعار الصرف سوف تشهد مرونة أكبر خلال الفترة المقبلة حيث إن أموال الصناديق الدولية لا تدخل عبر البنك المركزى ولكن تدخل إلى البنوك مباشرا فضلا عن وصول الاحتياطات من النقد الأجنبي إلى مستويات قياسية.
وتوقع محمد فتحي رئيس إحدى شركات الصرافة بمواصلة الدولار اتجاهه المتراجع أمام الجنيه مع استمرار تزايد تدفقات النقد الأجنبي من الخارج في الفترة الحالية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟