الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

وزير الاقتصاد السعودي يؤكد دعم المملكة لجهود مصر التنموية

وزير الاقتصاد والتخطيط
وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي محمد التويجري دعم المملكة السعودية للجهود التنموية في مصر، مشيرا إلى اتفاقه مع الجانب المصري بشأن ضرورة العمل على تعزيز التعاون الثنائي بما يتناسب مع الإمكانات التي تمتلكها البلدان.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي 
محمد التويجري، على هامش حضوره فعاليات مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والسفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف. 
من جهته، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر للعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط مصر والمملكة العربية السعودية، والتطلع لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب، من خلال تعزيز الاستثمارات السعودية في مصر، لا سيّما وأن الحكومة قامت بخطوات ملموسة لحل المشكلات التي كانت تواجه بعض المستثمرين السعوديين في فترات سابقة. 
وأكد الجانبان المصري والسعودي، خلال اللقاء، ضرورة وضع آلية لتسريع وتيرة الاتفاق حول المشروعات المقترح تنفيذها بين الجانبين، ومتابعة تنفيذ تلك المشروعات، حتى يتسنى الحصول على المردود الإيجابي المنتظر من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن، وبما يعود بالفائدة على شعبي البلدين.