رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"شاكر": رفع الدعم عن الكهرباء بالكامل في 2022

الأربعاء 23/يناير/2019 - 06:51 م
المهندس محمد شاكر
المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
محمد العدس - نشأت ابو العينين
طباعة
قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن تخفيض سعر أي سلعة يقوم على ترشيد الاستهلاك، مشيرا إلى أن خطة رفع الدعم عن الكهرباء كان مقررا لها أن تنتهي خلال خمس سنوات، لكن مع تغير سعر الصرف وارتفاع الأسعار مدتها الوزارة إلى ٨ سنوات.
وأضاف، خلال مشاركته في جلسة الحوار المجتمعي التي تعقدها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بشأن ضبط الأسعار، أن الحكومة اتبعت الشفافية والمصارحة في هذا الملف، مشيرا إلى أنه بعد السنة الثامنة سيتم رفع الدعم بشكل كامل، لكن سيظل هناك دعم لمحدودي الدخل يدفعه الأكثر استهلاكا.
ودافع وزير الكهرباء عن هذه الإجراءات قائلا "لو أننا لم نتخذ هذه الإجراءات ما كنا وصلنا لما نحن فيه الآن"، مشيرا إلى أن مصر كانت تسعى لفتح أبواب الاستثمار، ولا يمكن ذلك دون طاقة كهربائية متاحة.
وقال وزير الكهرباء "نحن نسير في مسار تحسين منظومة الطاقة الكهربية"، مضيفا اننا نعمل على تقوية خطوط الكهرباء بيننا وبين الدول المحيطة، والعمل على إنشاء خط كهرباء بين مصر والسودان، مشيرا الي بحث مصر مع قبرص إنشاء خطوط بحرية لنقل الطاقة الكهربائية.
وتابع "بقى لي سنتين كل يوم اصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك".
وأضاف شاكر، أن تخفيض سعر أي سلعة يقوم على ترشيد الاستهلاك، مضيفًا: "بصراحة أنا بقالي سنتين كل يوم أصور قراءة العداد لمتابعة الاستهلاك"، فداعبه رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب: "أوعوا يكونوا بيعملوا معاك زي ما بيعملوا معايا".

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟