رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جرائم الحوثي في اليمن.. الميليشيات تنقض اتفاقيات سابقة مع قبائل حجور بهجوم مسلح

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 10:58 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
قالت مصادر قبلية في محافظة حجة شمال غرب اليمن، إن قبائل حجور صدت الثلاثاء هجوما مسلحاً لميليشيات الحوثي الانقلابية على قرى القبيلة.
ووفق المصادر، فإن القبائل أسرت قرابة 20 من عناصر الحوثيين المهاجمين إلى جانب جرح عدد من الجماعة التي حاولت الهجوم على قرى حجور بالقوة رغم الاتفاقيات السابقة بين الجانبين بتجنيب حجور أي مواجهات مسلحة.
وحسب المصادر "فإن الميليشيات الحوثية أقدمت خلال الأيام الماضية على قتل امرأة واصابة مواطن آخر من قبيلة ذويحيى، التي حاولوا اقتحامها، إلا أن القبائل كان ردهم حاسما وتمكنوا من صد الميليشيات التي تلقت ضربة موجعة .
وأوضحت المصادر أن قبائل مديرية قارة التابعة لحجور أسروا ٢٢ مسلحاً حوثياً بعد أن احرقوا طقمين واغتنموا طقمين آخرين، فيما جرح أربعة مسلحين ولاذ البقية بالفرار.
ولم ترد أي تفاصيل أخرى، إلا أن الميليشيات الانقلابية تحاول منذ أشهر وبوتيرة عالية الدخول إلى مناطق حجور الجبلية للتمركز فيها بعد أن أحرزت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا من اتجاه الغرب والتي وصلت إلى حدود مستبأ، الواقعة بجوار حجور.
ورغم استخدام الميليشيات كافة الأساليب لإقناع القبائل بالدخول إلى مناطقهم إلا أنهم واجهوا رفضا قبليا كبيرا لتحول مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.
وتعد حجور من أوائل القبائل التي واجهت الميليشيات ومشروعها الطائفي منذ بدء وقت مبكر.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟