رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يواجه المقاصة بحثًا عن الفوز التاسع بالدوري

الخميس 24/يناير/2019 - 06:41 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح
طباعة
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على مصر للمقاصة، عند الخامسة مساء اليوم، فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 11 لمسابقة الدورى الممتاز، والتى سيحتضنها ملعب الجيش ببرج العرب.
الأهلى يدخل اللقاء بحثًا عن الفوز التاسع بالدوري، لسببين، الأول هو التقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن المقاصة، والثانى هو استمرار سلسلة النتائج الإيجابية التى تحققت فى الفترة الماضية، محليًا وقاريًا.
مباراة اليوم تستحق أن يطلق عليها لقاء بست نقاط للفائز، إذ يحتل المقاصة الترتيب الثالث برصيد 30 نقطة، فى حين يمتلك الأهلى 27 نقطة فى المركز الرابع ما يزيد من أهمية المواجهة بالنسبة لكلا الطرفين.
ومنذ صعود الفريق الفيومى إلى الدورى الممتاز، موسم 2010-2011، التقى مع الأهلى 14 مرة، حيث فاز المارد الأحمر 9 مرات، وتفوق أصحاب الزى الأخضر مرتين، فى حين كان التعادل حاضرًا 3 مرات، حيث دائمًا ما تكون الإثارة موجودة فى مباريات الفريقين اللذين لم يلعبا إلا بمسابقة الدوري.
فى آخر 5 مباريات للفريقين بالدورى الحالي، فاز الأهلى والمقاصة 3 مرات، وتعادلا مرة وخسرا مرة.
وعلى مدار الموسم الحالي، سجل الأهلى 20 هدفًا، فى حين اهتزت شباكه 11 مرة، خلال 14 مباراة، أما المقاصة فقد سجل 21 هدفًا، وتلقت شباكه 16 هدفًا خلال 18 مباراة بالمسابقة.
من الناحية الفنية، وضع الأوروجويانى مارتن لاسارتي، المدير الفنى للأهلى برنامجًا فنيًا وبدنيًا لتجهيز اللاعبين وتجنب الإجهاد بعد العودة من الجزائر يوم الإثنين الماضي، عقب التعادل مع شبيبة الساورة، بهدف فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دورى أبطال أفريقيا.
ودخل الأهلى معسكرًا مغلقًا، أمس الأربعاء فى الأسكندرية، استعدادًا للمباراة التى يوليها الجهاز الفنى أهمية كبيرة، لرغبته البقاء غير بعيد عن مقدمة الدوري، التى يحتلها الزمالك برصيد 41 نقطة.
ومن المتوقع أن يلعب المارد الأحمر، اليوم بتشكيل مكون من، محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أمامه الثنائى ياسر إبراهيم ومحمد هاني، وفى اليمين كريم نيدفيد، ويسارًا لا خلاف على التونسى على معلول، النجم المتألق فى الفترة الماضية.
وفى الوسط على الأرجح سيلعب عمرو السولية وحمدي فتحي، خلف ناصر ماهر، الذى يمثل حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم، خاصة بعد أن تطور بشكل أكثر من رائع فى الفترة الأخيرة كأحد أهم الأوراق الرابحة للأهلي.
فى الهجوم يوجد حسين الشحات والنيجيرى العائد جونيور أجايي، ومعهما رمضان صبحى فى غياب وليد سليمان الذى تعرض للإصابة فى الركبة خلال مباراة الشبيبة مؤخرًا.
من جانبه أكد محمد يوسف المدرب العام، أن الأهلى أمامه مباراة صعبة أمام المقاصة، أحد الفرق الجيدة فى الدورى الحالي، مشيرًا إلى أنه تم دراسة المنافس جيدًا فى الفترة الأخيرة وتم وضع الخطة وطريقة اللعب الأنسب لمواجهته وحصد الثلاث نقاط.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟