رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«راسم الأمل».. «سامح» يسعد مرضى السرطان بـ «الباروكة»

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 02:50 م
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
تقرير وتصوير: إبراهيم النجار
طباعة
لا يقدر على النظر لهم وهم يتألمون، فقرر أن يقدم لهم شيئا يُسعدهم على طريقته الخاصة، بعمل مبادرة تركيب شعر مستعار لإطفال مرضى السرطان بالمجان، لتحسين حالتهم النفسية والمعنوية. وذلك بعد تعرضهم للعديد من جلسات العلاج الكيميائي المؤلمة التي تؤدي إلى فقدان الشعر، والمساعدة في رفع روحهم المعنوية، إنه «حلاق السعادة وراسم الأمل» سامح سلام.
يقول "سلام" لـ "البوابة نيوز"، أن تلك الفكرة جاءته من رؤية حلاق عراقي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قام بنفس العمل مع طفل مصاب بمرض السرطان باستخدام باروكة وعندما وجد السعادة في عينيه، قرر أن يفعل مثل هذا العمل، وقام بزيارة "مستشفى 57357 "و"مستشفى الأورام" وعرض علي الأهالي تلك المبادرة ففرحوا بها.
وأكد الأهالي سعادتهم بتلك المبادرة وقالوا: إنه بعد تلقي أبنائهم العلاج الكيماوي يبدأ الشعر في التساقط مما يؤدي إلى تدهور حالتهم النفسية عندما يجدون أنفسهم دون شعر، ولكن بعد معرفتهم بتلك المبادرة وتركيب شعر مستعار أعادت الفكرة الابتسامة لهم من جديد.
وتابعوا: بعد نجاح الفكرة وتركيب الشعر لأكثر من 20 طفلا مريضا، اقترح إقامة حفل لهم وطُلب من الجميع المساعدة في ذلك العمل الخيري لإسعاد الأطفال وتخفيف العبء عنهم وعن أهاليهم فوجد الترحيب من الكثيرين.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟