رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الصحة العالمية: مستشفيات غزة تتعرض لخطر متزايد بسبب نقص الكهرباء

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:58 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من التأثير المحتمل لأزمة الوقود المتطورة في قطاع غزة على حياة وصحة المرضى الذين يتطلب علاجهم استمرار التيار الكهربائي بدون انقطاع.
وقالت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن المستشفيات التي تعمل في قطاع غزة تتعرض إلى خطر متزايد بسبب النقص في الكهرباء وانخفاض احتياطي الوقود الذي تنسقه الأمم المتحدة واللازم لتشغيل مولدات الطوارئ أثناء انقطاع الكهرباء لفترة طويلة عن الشبكة الرئيسة.
وأشارت إلى أن العديد من المستشفيات الأكثر تأثرًا قد بدأت بالفعل في وضع تدابير الترشيد مثل تعليق التعقيم، والتصوير التشخيصي، والتنظيف، وغسيل الملابس وخدمات التموين.
ولفتت إلى خفض العمليات الجراحية الاختيارية بشكل أكبر، إضافة إلى تخفيضات كبيرة في الخدمات، بما في ذلك إغلاق الأجنحة والمستشفيات، الذي بات وشيكًا، كما يحذر الأطباء والممرضات في غزة.
وأضافت أن مئات المرضى سيتأثرون، بما في ذلك حديثو الولادة والأطفال، الذين تعتمد حياتهم على توافر خدمات غسيل الكلى والحاضنات وأجهزة التنفس الصناعي في وحدات العناية المركزة، والأجهزة الكهربائية الأخرى التي تدعم الحياة، وتلك التي تتطلب تدخلات جراحية بشكل مباشر.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟