رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الخميس.. افتتاح وحدة لعلاج التصلب المتعدد بمستشفى كفر الشيخ العام

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:56 م
البوابة نيوز
ضياء السبيري
طباعة
في ظل التعاون المثمر بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية سيتم افتتاح وحدة الطب عن بعد ووحدة ms التهاب العصب المتعدد وذلك في يوم الخميس القادم ٢٤ يناير بحضور قيادات مديرية الصحة بكفر الشيخ ورئيس قسم المخ والأعصاب والطب نفسي جامعة عين شمس اللجنة القومية للسكتات الدماغية.
في ذات السياق صرحت الدكتورة دينا زمزم أستاذ المخ والأعصاب واستشاري وحدة Ms بعين شمس أن هذه الوحدة تكون تحت إشراف أستاذ دكتور هاني عارف رئيس قسم المخ والطب النفسي عين شمس وأستاذ دكتور مجد فؤاد ذكريا رئيس القسم السابق ورئيس اللجنة القومية لعلاج السكتات الدماغية.
تعتبر تكنولوجيا الطب عن بعد telemedicine هي تقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد، مثل التقييمات الصحية أو الاستشارات، على البنية التحتية للاتصالات، يسمح هذا النظام لمقدمي الرعاية الصحية بتقييم وتشخيص وعلاج المرضى الذين يستخدمون التكنولوجيا الشائعة، مثل مؤتمرات الفيديو والهواتف الذكية، دون الحاجة إلى زيارة شخصية.
ومع سعي مختلف الأطراف إلى إيجاد طرق أكثر كفاءة لتوفير الرعاية بتكلفة أقل للمريض، فقد نما دور التطبيب عن بعد. 
غالبًا ما تكون طريقة لتوفير الوقت للمستهلك لرؤية والتحدث إلى الطبيب للاحتياجات الطبية الطفيفة وغير العاجلة بدلًا من الذهاب إلى مكتب طبيب الطوارئ أو قسم الطوارئ.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟