رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

النمسا وماليزيا تؤكدان رغبتيهما في تعزيز التجارة والاستثمار المشتركين

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:41 م
مستشار النمسا سباستيان
مستشار النمسا سباستيان كورتس
أ ش أ
طباعة
أكد مستشار النمسا سباستيان كورتس، عمق العلاقات التي تربط بلاده مع ماليزيا، مشيرا إلى رغبة البلدين في تطوير وتنمية هذا التعاون في كافة المجالات خاصة التعاون الاقتصادي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، اليوم الإثنين، في مقر المستشارية بين مستشار النمسا ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، والذي بدأ اليوم زيارة رسمية إلى فيينا.
وقال كورتس إن العلاقات التجارية متميزة بين البلدين، وحجم التجارة 860 مليون يورو، كما أن هناك أكثر من 70 شركة نمساوية تستثمر في ماليزيا.
وأشار إلى أن إمكانيات تنمية التعاون الاقتصادي بين البلدين ما زالت واسعة وغير مستغلة خاصة في مجالات مثل الطاقة والتكنولوجيا والبنية الأساسية.
من جهته، أشاد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بالمباحثات الناجحة التي جرت بين البلدين، خاصة فيما يتعلق تحديدا بالتعاون والتكامل الاقتصادي.
وقال إن النمسا لديها خبرات واسعة في التكنولوجيا والابتكار، مشيرا إلى أن دخول الشركات النمساوية بشكل أكبر للسوق الماليزي يعد إضافة قوية لاقتصادي البلدين.
وأضاف أن بلاده ترحب بمزيد من الاستثمارت المباشرة مع النمسا، كما تركز حكومته على العمل لتعزيز وتنمية التجارة البينية، إلى جانب تشجيع السياحة بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟