رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قطار دراما رمضان 2019 يستعد للانطلاق.. غياب الكبار وسيطرة الشباب على الساحة.. والبطولة النسائية تعود بقوة

الإثنين 21/يناير/2019 - 03:16 ص
البوابة نيوز
كتبت- مريم الجارحي
طباعة
أقل من 100 يوم تفصلنا عن انطلاق ماراثون دراما رمضان 2019، الذى يشارك به أقل من 20 مسلسلا دراميا هذا العام، وهو عدد ضئيل مقارنة بالأعوام السابقة، وبرغم ذلك يشهد هذا الموسم العديد من الظواهر، والأعمال المختلفة من حيث المحتوى الدرامى والنجوم المشاركين، فمازالت هناك أعمال تحاول اللحاق بالموسم، ونجوم ينضمون لمسلسلات بدأ تصويرها، وأعمال كبيرة تخرج بعد تأكيد دخولها.


قطار دراما رمضان
ويشهد الموسم الرمضانى المقبل عددا من الظواهر الفنية، تميزه عن السنوات الماضية، خاصة فى الوقت الذى تراجع فيه الإنتاج، وأصبح عدد الأعمال المقدمة أقل من العام الماضى، فنجد غياب عدد كبير من النجوم الكبار، على رأسهم يحيى الفخرانى، الذى كان آخر أعماله «بالحجم العائلي» العام الماضي، وكذلك يسرا التى قدمت مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، وغياب مكرر لإلهام شاهين وليلى علوى.


قطار دراما رمضان
كما نجد سيطرة البطولة النسائية على الموسم، فخلال هذا العام تقدم ٥ نجمات أعمالًا يتصدرن تتر بدايتها، على رأسهن الفنانة ياسمين عبدالعزيز بمسلسل «الملكة»، حيث قررت أن تظهر خلال عملها الدرامى المقبل بلوك فنى مختلف عن القالب الدرامى الكوميدي. 
وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقي، وتُجسِّد «ياسمين» دور سيدة متزوجة من ضابط شرطة، ويختفي فى ظروف غامضة، وخلال رحلتها للبحث عنه تصطدم بمفاجآت عن خداع زوجها لها، والعمل من تأليف عبدالله حسن وأمين جمال وطارق الكاشف، وتم الاستقرار على فتحى عبدالوهاب وأحمد العوضى وأحمد صلاح حسنى للمشاركة فى البطولة، وجار اختيار باقى الأبطال، وبهذا العمل تعود ياسمين إلى الدراما الرمضانية بعد غيابها الموسم الماضي.


قطار دراما رمضان
وتشارك دنيا سمير غانم بمسلسل كوميدى لها خلال رمضان المقبل مع المخرج خالد الحلفاوي، وتمت كتابة ما يزيد على ٥ حلقات منه، وسيكون المسلسل حلقات منفصلة وليست متصلة، ويضع مخرج العمل ومؤلفه أيمن وتار الاقتراحات الخاصة باسمه، ومن المحتمل أن يكون لكل حلقة اسم، ومن الأسماء المقترحة للمشاركة فى بطولة العمل شيماء سيف، وبيومى فؤاد.


قطار دراما رمضان
ولأول مرة تنافس الفنانة ياسمين صبرى خلال الماراثون الرمضانى بأول بطولة مطلقة لها بالدراما التليفزيونية وهو مسلسل «حكايتى» من تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، ومن المقرر بدء التصوير بعد أسبوعين، بعد الاستقرار على كل فريق العمل.
وتجسد ياسمين خلال الأحداث قصة فتاة تعيش فى منطقة شعبية وتتجه إلى الرقص الشرقي، حيث تخضع ياسمين لتدريبات في الرقص، وانضم إلى فريق المسلسل مؤخرا الفنان أحمد حلاوة.


قطار دراما رمضان
وتقدم الفنانة مى عز الدين خلال رمضان المقبل مسلسل «البرنسيسة بيسة»، وهو من تأليف مصطفى عمر وجمال هاشم، وإخراج أكرم فريد، حيث يُعد المسلسل هو التعاون الدرامى الأول الذى يجمع بين مى عز الدين والمخرج أكرم فريد، بعد أن تعاونا من قبل فى 3 أعمال سينمائية، وجار حاليا الاستقرار على كل فريق العمل، وانضمت مؤخرا الفنانة سوسن بدر ليكون هذا المسلسل هو أول عمل درامى يجمع بين مى وسوسن، وكانت قد قدمت مى رمضان الماضى مسلسل «رسايل». 


قطار دراما رمضان
وتُشارك دينا الشربينى فى رمضان ٢٠١٩ بمسلسل جديد تستعين فيه بالكاتبة مريم نعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري
وكانت دينا الشربينى أعلنت خلال الأشهر الماضية أنها وصلت لاتفاق مع شبكة قنوات إم بى سى لإنتاج مسلسلها الرمضانى المقبل.


قطار دراما رمضان
ويسيطر أيضا الشباب على الماراثون الرمضانى المقبل، وعلى رأسهم الفنان أمير كرارة، أول من بدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسله «كلبش» في لبنان، حيث قام بتصوير أسبوع، لينشغل بعدها بتصوير فيلمه الجديد «كازبلانكا» ليعود من جديد للمقطم لاستكمال تصوير العمل داخل مصر، ويشارك فى بطولة العمل هذا الجزء: هشام سليم، أحمد عبدالعزيز، يسرا اللوز، أحمد العوضى، محمد على رزق، إسلام جمال، محمود حافظ تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.


قطار دراما رمضان
ويعود الفنان أحمد السقا إلى الجلباب الصعيدى فى رمضان المقبل بمسلسل «ولد الغلابة» تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي، ويشارك فى البطولة أمام السقا كل من مي عمر وإدوارد، وهبه مجدي، وكريم العفيفي، وإنجى المقدم، ومحمد ممدوح، وهادى الجيار، والعمل من إنتاج صادق الصباح.


قطار دراما رمضان
وبدأ الفنان مصطفى خاطر أيضا تصوير مسلسله الجديد «طلقة حظ» أمام أيتن عامر وهبة مجدى وإنعام سالوسة، محمد أنور، خالد أنور، إيمى سالم، ميرنا نور الدين، رانيا شاهين، أحمد ماهر، ويتبقى عدد من الأدوار الفرعية فى الأحداث وضيوف الشرف جار الاستقرار عليهم، وتأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين. 


قطار دراما رمضان
وبدأ على ربيع تصوير مشاهده أمام منطقة الأهرامات، وينافس هذا العام بمسلسل «فكرة بمليون جنيه» من تأليف إبراهيم محسن وإخراج وائل إحسان، ويشارك في البطولة صابرين وصلاح عبدالله، وكريم عفيفي، وخالد عليش، وهو المشاركة الثانية لـ"على ربيع" في مشوار البطولة المطلقة، حيث شارك العام الماضى بمسلسل «سك على اخواتك».


قطار دراما رمضان
كما بدأ أيضا الفنان أحمد فهمي تصوير مسلسله الجديد «الواد سيد الشحات»، الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، ويكتبه مصطفى صقر وورشته ويخرجه أحمد الجندى وتنتجه شركة «سينرجى»، ويشارك فى بطولته الفنانة هنا الزاهد ونجم مسرح مصر محمد عبدالرحمن «توتا».
وانتهى مؤلفو المسلسل من كتابة عدد كبير من الحلقات التى تعتمد على ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف، مثلما قام فهمى بذلك فى مسلسله الأخير «ريح المدام» الذى عرض فى شهر رمضان قبل الماضى.


قطار دراما رمضان
كما يبدأ الفنانان شيكو وهشام ماجد تصوير أولى مشاهد مسلسلهما الجديد «اللعبة» فى آخر أسبوع من شهر يناير الجارى، لعرضه خلال موسم رمضان المقبل، والمسلسل كتابة أحمد سعد والى، وإبراهيم صابر، ومحمد صلاح خطاب، وإشراف على السيناريو فادية أبو السعود، ويخرجه معتز التونى، الذي أنهى معاينة الديكورات الخاصة بالأحداث استعدادًا لانطلاق العمل.
مسلسل «اللعبة»، من بطولة شيكو، وهشام ماجد ونسرين أمين وأحمد فتحى ومحمد ثروت وسامى مغاورى وميرنا جمال وعارفة عبدالرسول.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟