رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي: أرى دائما في المصريين بالخارج قلقهم وخوفهم على مصر

الأحد 20/يناير/2019 - 08:52 م
عبدالرحيم علي في
عبدالرحيم علي في ندوة الجالية المصرية بهولندا
محمود فوزي
طباعة
أعرب الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، عن سعادته عندما يقابل المصريين في الخارج قائلا: "بكون مبسوط جدا عندما أقابل إخوتي المصريين في الخارج، وبشوف في عنيهم هما قد إيه متشوقين لبلدهم، قد إيه هما بيراقبوا من بعيد كل التطورات اللي بتحصل في مصر".
وأضاف علي، خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بهولندا في اللقاء المفتوح، الذي ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان «مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟»، أنه يرى في المصريين في الخارج خوفهم وقلقهم على مصر، وأن هناك حالة من القلقل والتعاطف لبلادهم مصر عندما تواجه مشكلة، موجها حديثه للجالية: "لذلك أعرف جيدا مدى قلقكم على مصر".
والتقى الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بأعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان "مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟".
ووجّه المجلس الأعلى للجالية المصرية في هولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي، الدعوة للكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، قائلًا: "نحن هنا في أمس الحاجة للمعلومات الموثقة التي بحوزتكم، والتي لها مصداقية، وصدى لبعض الملفات المهمة، مثل خطورة انتقال الدواعش لأوروبا، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الأقباط في مصر، وتقييم وضع الإخوان بالداخل والخارج، بالإضافة إلى التركيز على ملف مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير".
يحضر اللقاء عدد من المؤسسات المصرية المسجلة بهولندا، وكذا نخبة من المهتمين بالأوضاع على الساحة المصرية من شخصيات مصرية وعربية مرموقة.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟