رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصدفة والصداقة تحولان "سامح" لأشهر لاعب دراجة أحادية

الجمعة 18/يناير/2019 - 09:31 م
البوابة نيوز
كتب- محمد السنوطي
طباعة
بدأ حياته بين السندان والمطرقة، يشعل النار ويضرب على الحديد وكأن الأقدار شاءت أن تقوى أقدامه وتشتد عروقه ليتهيأ دون تدريب لأن يكون لاعبا على دراجة أحادية يحفظ اتزانه فى الهواء، لم يكتف سامح باسل صاحب الـ ٣٥ خريفا بتقديم العروض على الدراجة بل طور من أدواته وعروضه ليسعد الأطفال لأنه كان محروما من تلك السعادة فى صغره. 
يقول باسل: «بدأت حياتى فى العمل صنايعى «حداد» وأنا فى سن ٢١ عاما، ولم أكن أعلم أننى سأكون لاعبا على دراجة أو مشاركا فى حفلات لإسعاد الكثير من الأطفال والشباب، فظروفى المعيشية الصعبة وحظى السيئ لم يعطيانى الفرصة لأمتهن هذه اللعبة، إلا أن صديقى «يوسف» أصر أن أكمل مشوارى ولا يهزمنى اليأس وأواصل تدريبى بدعم مادى وتشجيع معنوي».
وتابع: «بدأت رحلتى مع الدراجة الأحادية بمشاهدتى لبعض الفيديوهات على «يوتيوب»، وبالفعل بحثت عنها عند محلات الدراجات كلها ولم أجدها نهائيًا، فقررت بحكم صنعتى أن أصنعها بنفس المقاسات الفنية، وكلفنى ذلك كثيرا، إلا أننى أكملت المشوار ووصلت للاحتراف عليها وأول شغل لى كان مع المخرج نصر محروس، فى كليب «اضحك أنت» للمطرب حميد الشاعري. 
وبدأت رحله العروض، وبدأت أدرب ناس عليها مثل «بافلى وجرجس» وبدأت أشاركهم فى العروض معى لتشجيعى لهم وأن يثقوا بعملهم أمام الجمهور المشجع والمحب للعبه وأكثرهم الأطفال والشباب.
ويختتم حديثه: «أهم العروض التى قدمتها كان فى قناة الحياة مع النجم شريف مدكور، وعرض آخر مع النجم خالد عليش فى تصوير برومو جديد للبرنامج الجديد له «٧ على المحطة»، وعرضى مع برنامج بنات وولاد على قناة النهار، وعروضى مع المعارض فى قاعة المؤتمرات، وبفضل الله وصلت لهدفى وقريبًا فى فيلم جديد».
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟