رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العاصمة الإدارية: نقل 51 ألف موظف للمقرات الجديدة للوزارات

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:25 ص
العميد خالد الحسيني
العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة
بليغ حمدي
طباعة
أعلن العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن نقل 51 ألف موظف للمقرات الجديدة للوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2020، بعد انتهاء أعمال الحي الحكومي، مشيرًا إلى أن الحي الحكومي يقع على مساحة 550 فدانًا.
وأوضح "الحسيني"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، أنهم انتهوا من 50% من أعمال الحي الحكومى، وأنه في مرحلة التشطيبات النهائية.
وأضاف أن عمل الحكومة سيكون إلكترونيًا بعد نقلها إلى العاصمة الإدارية، موضحًا أنه سيتم ميكنة كل آليات الحكومة، ونقل كل الوزارات بالتزامن مع بعضها البعض، وبالتنسيق بين كل الوزارات. 
وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.. ويعتبر موقع العاصمة الإدارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة. 
تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 168 فدانًا أي ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة.
تتكون العاصمة الجديدة من تجمع محمد بن زابد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض وحي حكومي كامل وحي سكني ومدينة طبية ومدينة رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟