رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأحد.. "الجبلاية" تضع الترتيبات النهائية لـ"أمم أفريقيا"

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:26 ص
هانى ابو ريدة رئيس
هانى ابو ريدة رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم
مودى محمد
طباعة
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة عقد اجتماع يوم الأحد المقبل بمقر الجبلاية، لمناقشة عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها ملف تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 التى فازت مصر بشرف تنظيمها فى مطلع الصيف المقبل.
ومن المنتظر أن يضع مجلس الجبلاية التصور النهائى ونظام المجموعات التى ستلعب فى 6 مدن، وكذلك الحضور الجماهيرى الذى أعلن عنه اتحاد الكرة بضرورة الحضور المكثف، بجانب الاستقرار على الشكل النهائى الذى سيستمر به الدورى المصرى خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه أصبح مهددا بالتعطيل فى مايو المقبل، إضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن اسم مدير اللجنة المنظمة للبطولة، حيث تم الاستقرار على محمد فضل لاعب النادى الأهلى السابق لإجادته أكثر من لغة وبراعته الإعلامية، وسط تزكية من معظم أعضاء المجلس.
وعلمت «البوابة» من مصدر خاص داخل الجبلاية أنه لا نية لإلغاء الدورى رغم ضيق الوقت، خاصة أنه لم يتبق سوى خمسة أشهر على انطلاق فاعليات البطولة الأفريقية 2019.
وتتجه النية لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى استكمال الدورى حتى شهر 5 المقبل، على أن يتم استكماله بعد نهاية البطولة، وذلك حتى يتفادى المجلس الصدام مع أندية الدرجة الثانية التى ستتأهل للدورى الممتاز فى الموسم المقبل.
كما أن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطني، يرفض بشده فكرة إلغاء البطولة خوفًا من هبوط مستوى اللاعبين المحليين، وذلك سيوثر على أداء الفراعنة بالبطولة.
وأكد مصدر بالجبلاية أن المجلس يدرس زيادة عدد الجماهير فى مباريات الدورى والبطولات الأفريقية للأندية المصرية خلال الفترة المقبلة ليكون بروفة لبطولة الأمم، على أن يكون قرار زيادة العدد وفقا للموافقات الأمنية.
فى سياق مختلف استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على إلغاء فكرة إقامة مباراة ودية أوروبية للمنتخب الوطنى خلال شهر مارس أو مايو المقبل، والتى كان من المنتظر أن يتم خلالها الكشف عن شركة الملابس الألمانية الجديدة التى ترعى ملابس الفراعنة فى الفترة المقبلة.
وجاء ذلك بسبب إصرار المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب على خوض مباريات وديات مع المنتخبات الأفريقية، استعدادا لبطولة الأمم 2019، للاحتكاك القوى بمنتخبات القارة السمراء قبل العرس الأفريقى فى القاهرة.
وكان مجلس الجبلاية استقر على مواجهة أحد منتخبات كوت ديفوار أو جنوب أفريقيا أو نيجيريا فى مارس المقبل وديا على أن يكون هناك معسكر طويل فى شهر مايو قبل انطلاق البطولة الأفريقية، يتم خلاله خوض بعض المباريات الودية أيضا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟