رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الصين تؤكد مجددًا وقوف جيشها ضد أية محاولات انفصالية لتايوان

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 07:48 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكدت الصين مجددًا رفضها أية محاولات انفصالية لتايوان، مشددة على أن الجيش الصيني سيقف دائمًا بشكل حازم للحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية الصينية الجنرال "لي تسوه تشنج" مع قائد عمليات البحرية الأمريكية الأدميرال "جون ريتشاردسون" اليوم الثلاثاء في العاصمة الصينية بكين.
وقال تشنج، في تصريحات أوردتها وزارة الدفاع الوطني الصينية، إن المصالح المشتركة للصين والولايات المتحدة الأمريكية تفوق بكثير خلافاتهما، وإن التعاون هو الخيار الأفضل، وإنه يتعين على الجانبين زيادة الثقة ومعالجة الخلافات بشكل صحيح والسيطرة على المخاطر، وجعل الروابط العسكرية تدفع العلاقات الثنائية.
وحول قضايا تايوان وبحر الصين الجنوبي، شدد تشنج على أن بلاده لن تسمح بأي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للصين، لا سيما فيما يتعلق بالمصالح الأساسية والوحدة الوطنية للشعب الصيني، محذرًا من أنه إذا حاول شخص فصل تايوان عن الصين، فإن الجيش الصيني سيقف دائمًا وبشكل حازم للحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
من جانبه، قال قائد عمليات البحرية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تقدر عاليًا العلاقة العسكرية البناءة والموجهة نحو تحقيق النتائج مع الصين، وإن بلاده مستعدة لزيادة التفاهم المتبادل والحد من الحسابات الخاطئة، مؤكدًا أهمية تحسين الجانبين قنوات الاتصال بينهما، لتسهيل الحوار.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟