رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

القبض على داعشي حاول التسلل إلى محافظة "صلاح الدين" العراقية

الأحد 13/يناير/2019 - 12:52 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، السبت، عن إلقاء القبض على أحد الدواعش في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين في شمال البلاد.
وقالت المديرية في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم القاء القبض على داعشي كان يحاول الدخول إلى محافظة صلاح الدين عبر منطقة الانواء في المدخل الجنوبي لمدينة تكريت"، موضحة أن "الإرهابي من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب".
ورغم إعلان العراق، في ديسمبر 2017، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.
وفي 19 ديسمبر الماضي، حذرت مصادر أمنية عراقية، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي، يحاول العودة إلى المدن التي تم طرده منها بشمال وغرب العراق، عن طريق عدة استراتيجيات، من أبرزها الخلايا النائمة، والخلايا العنقودية.
ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن هذه المصادر، قولها، إن "داعش يكوّن الخلايا النائمة، في المناطق التي تم طرده منها، بحيث يستمر تأثيره في تلك المناطق، خصوصا أن هؤلاء الأفراد يظلون في الخفاء حتى يتم الاستدعاء لتنفيذ عملياتهم، فضلا عن استخدام ما يُعرف بالخلايا العنقودية، التي تعتمد على اللامركزية، وطرق تواصل معقدة لا تسمح بربط الخلايا بعضها ببعض، فإذا سقطت خلية لا تسقط باقي الخلايا".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟