رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

أبرزهم حتشبسوت.. أشهر 4 حكام في عصر الفراعنة

السبت 12/يناير/2019 - 05:15 م
حتشبسوت
حتشبسوت
سهير الزعفراني
طباعة
تميزت الحضارة الفرعونية بالتطور في شتي المجالات، وذلك يعود الي حكامها الذين عرفنا علمنا عنهم الكثير من خلال النقوش علي جدران المعابد، ومن ابرز الحكام يكونوا فيما يلي:-
1-رمسيس الثاني
كان من حكام الأسرة التاسعة عشرة، ويعد الأقوى والأشهر من بين فراعنة مصر، قام بعدة حملات إلى بلاد الشام، كما أحكم سيطرته علي كنعان واشتبك مع ملكهم "طاليس" ولم يتمكن أي طرف من هزيمة الآخر، وعمل الكثير من المعابد مثل "معبد ابو سمبل" بجنوب مصر.
2-حور محب
آخر حكام الأسرة الفرعونية الحاكمة الثامنة عشرة، كان وزيرا "لتوت عنخ امون" اعتقد البعض انه وراء قتل توت عنخ امون وبدأ بإصلاح السياسة الداخلية والخارجية التي أفسدها سياسة اخناتون.
3-توت عنخ آمون
هو أحد فراعنة الأسرة الثامنة عشرة، وتعود شهرته إلى أنه أدخل الإصلاحات في كل شؤون الدولة، وتم اكتشاف مقبرة دون تلف في وادي الملوك بالبر الغربي في الأقصر، علي يد عالم الآثار "هارد كارتر".
4-حتشبسوت
كانت الفرعونية الخامسة من الأسرة الثامنة عشر، وهي ابنة الملك تحتمس الأول، وتزوجت تحتمس الثالث وحصلت علي الملك من اللحظة الأولى وكانت تذهب إلى المعابد وهي لابسة ملابس الرجال، واهتمت بالتجارة فأرسلت بعثة إلي المحيط الأطلنطي لإحضار بعض انواع السمك، وبعثة أخرى لجلب أنواع "البخور، والعاج، والجلود، والأحجار الكريمة" وبعض الحيوانات المفترسة مما اتسمت فترة حكمها بالسلام والرفاهية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟