رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير لبناني سابق: افتتاح المسجد والكاتدرائية يعكس عزيمة المصريين ضد الإرهاب

السبت 12/يناير/2019 - 11:29 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد الوزير اللبناني السابق رشيد درباس، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمسجد (الفتاح العليم) وكاتدرائية (ميلاد المسيح) في العاصمة الإدارية الجديدة مؤخرا، يمثل أحد أوجه دحض التعصب المرادف للجهل والظلام وضعف الإيمان، كما أنه يعكس العزيمة والتضامن المصري في مواجهة الإرهاب.
وأثنى الوزير اللبناني - في مقال نشرته صحيفة (الجمهورية) اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت - على الافتتاح المتزامن للمسجد والكاتدرائية، مشيرا إلى أنه تابع باهتمام شديد الأسبوع الماضي، تدشين المسجد، والكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مشيدا فيها بهذا الصرح المعماري الأمين للطُرز المصرية العريقة.
كما عرض درباس جانبا من كلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لدى افتتاح الكاتدرائية، والتي تضمنت التنويه بجمال البناء ورحابته، والتأكيد على أن الدين الإسلامي يأمر بتسهيل بناء الكنائس والمعابد.
وأشار إلى أهمية ما تضمنته كلمة الرئيس السيسي وحرصه على بناء وتعمير المساجد والكنائس والنهوض بمصر، وحرصه على الحضور لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. مضيفا القول: "هذه الوقائع التي تدور في أكبر دولة إسلامية عربية، تشير إلى حجم العزيمة والتضامن المصري في مواجهة الإرهاب الظلامي".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close